نجحت الفنانة المصرية الشابة، نانسي علم الدين، في جذب أنظار الجمهور إليها بدور "بنورة"، زوجة حاكم الجزيرة، الذي يجسده الفنان رياض الخولي، في مسلسل "جزيرة غمام"، الذي يلاقي نجاحاً جماهيرياً ونقدياً في الموسم الدرامي الرمضاني الحالي.
وقالت نانسي في حوار إعلامي إن ما جذبها للمسلسل بداية، كونه من تأليف عبدالرحيم كمال، ومن إخراج حسين المنباوي، إضافة إلى أن الشخصية جديدة بالنسبة لها، "فأنا لم أقدم اللون الصعيدي من قبل، على الرغم من أن جذوري صعيدية، وهو ما ساعدني في فهم أبعاد الشخصية وطريقة كلامها". 
وأضافت نانسي: "كل الشخصيات التي قدمتها فنياً، كانت مختلفة عن بعضها تماماً، فكل شخصية أخرجت مني شيئاً متبايناً عن الأخرى، لكن شخصية (بنورة) قدمتني للجمهور بشكل جديد كلياً، بداية من لهجتها الصعيدية وحتى الملابس التي ترتديها". 
وأشارت نانسي إلى أن شخصية "بنورة" تتمتع بالطفولة والعفوية، لأن الشخصية تزوجت من رجل أكبر منها، كما أنها صغيرة جداً على الصراعات التي تواجهها، والحلقات المقبلة ستشهد بعض التطورات في الشخصية.

وحول تحضيرها للمسلسل، قالت: "فعلت شيئين: الأول هو أنني سافرت لقرية قُصير التابعة للبحر الأحمر وهناك قابلت العديد من الناس الذين ساعدوني في التعرف على العادات والتقاليد الصعيدية بشكل أكبر، أما الثاني فهو إتقاني للهجة الصعيدية، فقد كنت متخوفة جداً منها، وساعدني في ذلك مصحح اللهجة في المسلسل".
وعن كواليس العمل، قالت: "كواليس العمل كانت أكثر من رائعة، وحزنتُ جداً في آخر يوم تصوير، من ناحية أخرى جمعتني علاقة طيبة مع الفنان رياض الخولي، فكان يحاول دائماً أن يخفف عني الضغط". وأضافت: "فكرت كثيراً في العلاقات التي تشبه علاقة (عجمي وبنورة)، فبدأتُ أتساءل هل هذا أمر صحيح أم لا؟ وفي رأيي العلاقات الناجحة هي التي تُبنى على الصراحة من جانب الطرفين بغض".

وقالت نانسي عن بداياتها الفنية: "أحببت دخول عالم التمثيل منذ أيام الجامعة، إذ كنت أشارك في المسرح الخاص بها كثيراً، وعندما تلقيت ردود أفعال إيجابية ممن حولي قررت أن أُكمل في هذا الطريق، وإرضاء لعائلتي أعمل بجانب التمثيل شيئاً آخر". وأضافت: "في بدايتي عملتُ في المسرح كثيراً، بعد ذلك شاركت في مسلسل (حكايات بنات)، ومسلسل (سابع جار)، ومسلسل (لعبة نيوتن)".

إقرأ أيضاً: قادير دوغلو يؤكد حبه لنسليهان بصورةٍ بين الزهور