الثور في الأبراج هو المولود في هذه الفترة الزمنية الربيعية الرائعة، التي تتناغم فيها ألوان الطبيعة مع نسمات الهواء الهادئة، مع زرقة السماء، وكلها عناصر تضفي على مولود برج الثور صفاء وقدرة على رؤية الأمور بوضوح وواقعية. ترابيٌ هو الثور، صبور، عنيد، ويجمع في صفاته الكثير من عناصر القوّة، وكيف لا، وهو المولود في أجمل الفصول، في ربيع الفصول، بين 21 أبريل و21 مايو؟! ولو اختُصر الجمال في كلمات لكانت إحداها: الربيع.

مواليدُ الثور يتمتعون بجاذبية حقيقية، بـ«كاريزما» لافتة، حتى في قمة هدوئهم. نعرفهم من أمرين اثنين: الصبر الطويل، والعناد الشديد. يحبون بصدق، لكن بوعي، بمعنى أنهم يفشلون في غضّ النظر عن عيوب الآخرين، حتى الأحباء جداً منهم. ومواليد الثور ليسوا أبداً من صنف البشر الذي يحب إنساناً، ولا يعرف لماذا أحبه. وكم نراهم يتوقون إلى اللقاءات العائلية، وطعام البيت، والمشاعر الدافئة. مولود الثور ستسمعونه يقول: «أحن إلى خبز أمي.. وقهوة أمي.. ولمسة أمي». البيت والعائلة يعنيان الكثير للثور، والأم كذلك. وهو من القائلين إن اللحظات الأسعد في حياتي هي تلك القليلة التي أقضيها بالمنزل، في أحضان عائلتي. فلنتعرف أكثر إلى مواليد هذا البرج، الذين يستحقون كلمة: الأقوياء. 

 

في الأزهار..

من الصفات التي تميّز مولود الثور أنه يستمد الفرح من الأشياء البسيطة، من طعام لذيذ، أو موسيقى جيدة، أو زهرة خشخاش «poppy» حمراء أو صفراء، وهي نفسها زهرة النعمان؛ فالثور يعشق هذه الزهرة بالذات. وهي الزهرة نفسها، التي يحرص البريطانيون على وضعها على صدورهم، وبينهم الملكة البريطانية إليزابيث الثانية. مواليد الثور، الذين يتمتعون بالصلابة وكثير من الصبر، تسحرهم الزهور، وهم من أكثر الأبراج التي تثق بأنه كما تقاس حضارة الشعوب على أساس ما تستهلكه من زهور، تقاس رقة الفرد بعدد ما يهديه لغيره من أزهار. لذا، تعتبر الزهرة أجمل هدية قد يتلقاها مولود الثور، الذي غالباً نراه يحب تنسيق الحدائق. على كل حال، إذا أحببتم تقديم باقة أزهار إلى الثور؛ فاحرصوا على أن تضم أحد الأنواع التالية: الوردة الحمراء أو الصفراء، زهرة النعمان بلونَيْها الأحمر أو الأصفر، وزهرة الأقحوان التي هي رمز الوداعة والحب والرومانسية. والأزهار تساعد الثور على التخلص من توتره، خصوصاً أنه من المواليد المستعدة للعمل «24 ساعة في 24 ساعة». ومن المهم أن تعرفوا، أيضاً، أن نباتات الحظ لبرج الثور، هي: الخزامى، والمريمية.

 

في القوّة..

تبدو الشمس كأنها تشرق لدى مواليد برج الثور بشكلها الإيجابي. ويبدو كأن الحظ الجيد والثروة يأتيان بسهولة إلى هذا البرج. لدى هؤلاء، رجالاً ونساء، القدرة الطبيعية على جعل الناس يشعرون بالأمان معهم؛ فهم يتمتعون بقوة الحركة، والقدرة على التحكم بالرياح والعواصف التي تضربهم. ولعلّ قدرتهم على التحمل هي التي تمنحهم التميّز؛ فهم قادرون على القيام بالكثير من العمل الشاق، وهذه ميزة رائعة عند مواجهة تحديات تتطلب العمل لفترات طويلة. وأكثر من كل ذلك، نراهم يستمتعون بالحياة على أكمل وجه.. فهنيئاً لهؤلاء على صفاتهم الخارقة، التي إذا أحسنوا التعامل معها فستكون حياتهم مفروشة بالورود. 

 


في الضعف..

معروف عن الثور التأني في اتخاذ قراراته، التي غالباً تكون - في النهاية - صائبة وصحيحة، لكنه قد يتأخر أحياناً في اتخاذها، خصوصاً تلك القرارات التي يتزاحم عليها كثيرون، فيخسرونها. الثور، في مجال آخر، قد يبدو حريصاً دائماً على مشاركة تجاربه مع أصدقائه، وهو أمر قد لا يكون غالباً لصالحه. هناك أمر آخر يعتبر عنصر ضعف لدى مواليد الثور، هو صعوبة إقناعهم بما يرونه صواباً، ما قد يزعج المحيطين بهم. إلى ذلك، يمكن أن يؤدي بحث الثور الدائم عن الشعور بالاكتفاء إلى الإفراط في تناول الطعام أو التسوق. والثور، الذي يعمل بصبرٍ وبطء لكن بثبات، قد يخيّب ظن بعض المحيطين به، ممن ينتظرون منه اتخاذ قرارات سريعة. والمقربون من مواليد الثور يحكون ويُسهبون عن صفة الغضب الجامح لديه، الذي يصعب عليه في أحيان كثيرة التراجع عنه. فمولود الثور، بكلام آخر، قد يحمل الضغينة في قلبه رغم طيبة القلب، فلديه تناقض قد يعانيه المقربون.

 


في الحبّ..

ظاهرياً.. قد يبدو الثور جيداً جداً في الحب؛ فهو يأخذ كل وقته قبل التعبير، وهو لا يحب المغازلة، ويفضل - عوضاً عن ذلك - المحادثات لا المجاملات. والعذراء هو أكثر من قد ينسجم معه الثور إلى الأبد؛ إذ يكمل بعضهما بعضاً. أما الحوت، فهو قادر على سحب الثور من قوقعته؛ ليُعبّر معه عن عواطفه بسهولة أكبر. في حين أن ارتباط الثور بمولود برج الجدي يجعلهما شريكين في الحب، وفي الربح أيضاً؛ فكلاهما يتمتع برأس تجاري مميز. 

امرأة برج الثور، القوية، العملية، والديناميكية، عندما تقع في الحب تكون مخلصة جداً، ومستعدة للاستقرار وإنجاب الأطفال والاعتناء بشريكها. وهي حينما تحب، ستدافع عن حبيبها بشراسة، وتعبر عن هيامها بعينيها. لذا، انظر أيها الرجل في عيني المرأة الثور، قبل أن تقول لها: أحبك. وبعد أن تعترف لها بذلك اقرأ الجواب أيضاً في عينيها. 

 

 

في الألوان..

لأن الألوان هي القوة الوحيدة التي يمكنها التأثير مباشرة في الروح. يختار مولود الثور - من دون أن يدري السبب - اللون الأخضر، فتحمله مولودة الثور كحقيبة، أو تستخدمه كزهرة على صدرها، أو تختاره في قطعة إكسسوار، وإذا أراد أحدكم إهداء قطعة مجوهرات إلى امرأة هذا البرج؛ فنصيحة اختاروا قلادة الزمرد. أما الرجال، مواليد الثور، فقد ترونهم يُكثرون من ارتداء ربطات العنق التي تحوي هذا اللون بالذات، أو يحرصون على طلاء أحد جدران مكتبهم به. معلوم أن اللون الأخضر يبعث على التهدئة والسكون والطمأنينة؛ فهو لون الطبيعة والربيع والنباتات والأشجار، ويرمز إلى السلام، وله القدرة على امتصاص الطاقة السلبية من الجسم. والثور، العملي جداً، الصبور جداً جداً، يحتاج بالطبع إلى كل تلك العناصر؛ ليستمدّ القوة بعد عناء.

اللون الوردي يُشكل - بدَوْره - طاقة إيجابية لمولود الثور، ومثله الأبيض، والأسود، والبنفسجي أيضاً. هنا، يفترض أن نتذكر، دائماً، أن اللون البنفسجي يرمز إلى قدرة الثور على التأقلم مع المتغيرات، وتجاوز الصعوبات.

 


في الصداقة..

نسمع كثيراً عن كليشيهات «الصداقة إلى الأبد»، لكنها مع مولود الثور حقيقة دامغة؛ فهو من الأشخاص الذين يحسنون، غالباً، اختيار صداقاتهم القليلة عادة، وفق مقولة: «زهرة واحدة تستطيع أن تكون حديقتي، وصديق واحد يستطيع أن يكون عالمي». والثور صديق مخلص، لا يُبدّل رأيه بأصدقائه أبداً، ويمنحهم فرصة تلو أخرى؛ إذا أخطأوا معه، لكن إذا غضب؛ فابتعدوا عن طريقه. باختصار، يمكن الرهان على الصديق الثور في اللحظات الصعبة، فهو لا يطعن عادة في الظهر، كما أنه مخلص جداً لدائرته الصغيرة. وبالتالي، لن تضطروا إلى تحمل تصرفات جنونية معه؛ فهو يتمتع بخصال النضج والصبر والاستقرار. على كل حال، دعونا نهنئكم إذا كان بين أصدقائكم رجل أو امرأة من برج الثور؛ فأنتم - في المصاعب الشديدة - لن تُتركوا وحدكم أبداً. 

 


في المهنة..

الثور متطلب، وقد يحكم على الأمور أحياناً بصرامة. لهذا، يكون ربّ عمل قاسياً، فهو الذي يحب إنجاز الأمور بطريقته؛ ما يحدّ من قدرات المحيطين به في العمل على الدفاع عن رؤيتهم المهنية. لذا، من المهم جداً على هؤلاء أن يتدربوا على أن يكونوا أكثر مرونة في العمل. في الشكل، تعرفون المرأة الثور من مظهرها الخارجي في العمل، فهي هادئة ومنضبطة ومخلصة وصبورة وقادرة على التعامل مع الضغوط. أمرٌ آخر قد يهم أرباب العمل، هو أن مولود الثور لا يؤمن بجدوى المخاطرة؛ لذا لن يتخذ أي قرارات متهورة، فهو من القائلين: «الحذر ليس بجبن، والتهور ليس بشجاعة». على كل حال، أكثر الوظائف التي تليق به، هي: تصميم الأزياء، وأعمال الديكور، ومجال الإعلانات، والمقاولات والبناء، والهندسة المعمارية، وأعمال الزراعة والطهي. وينجح، أيضاً، في استلام منصب مدير تنفيذي للشركات. 

 

نانسي.. الجميلة الهادئة

مولود برج الثور، الذي يفشل في التمثيل بالحياة قد يبرع بذلك في المهنة. كما أنه، حتى لو كان يعمل بصمت وصبر وطول أناة، مفضلاً أن يُبقيَ جهده في الكواليس، فإن أعمال الكثيرين من هؤلاء ظهرت إلى العلن، وباتوا في صفوف المشاهير. 

جورج كلوني من برج الثور، ومثله: جون سينا، وبربرا سترايسند، وجيجي حديد، والملكة إليزابيث الثانية، وآل باتشينو، وأصالة نصري، ونانسي عجرم، وعاصي الرحباني، وميريام فارس، ونور الشريف، وسيغموند فرويد، ووليم شكسبير، وغيرهم.

ذات يوم سُئل أحد المقربين من نانسي عجرم، المولودة في 16 مايو، عن مدى تطابق صفاتها مع برجها الفلكي، فقال: «انظروا في عينيها؛ لتكتشفوا مدى قوتها». ومعلوم أن مولود الثور قوي، ويُعتمد عليه، ويجتهد ليصل إلى مبتغاه. والثور عاشق للموسيقى الجميلة، وها هي نانسي عجرم، الجميلة الأنيقة، تُتحف محبيها بأجمل الأغنيات. 

الثور يحب الأخضر، والأبيض، وأيضاً الأسود. نانسي عجرم عاشقة اللون الأسود، تطل به مرة بعد مرة؛ فيمنحها كثيراً من الجاذبية؛ فهي تتفاءل به. نعم، الثور يتفاءل باللونين الأبيض والأسود كثيراً، كما يمنحه الأخضر طاقة إيجابية. وهذا ما تفعله، أيضاً، عجرم، حيث أطلت في مناسبات كثيرة بهذا اللون الذي يقترب من عينيها اللتين يراوح لونهما بين الأزرق والرمادي وحتى الأخضر، وقد استخدمت مراراً أقراطاً طويلة باللون الأخضر.

في الصداقة، نانسي واجهت خلافات مع إليسا، رغم الصداقة التي كانت تجمعهما، وهذا الأمر لا يُشبه، عادة، مواليد الثور الذين تدوم صداقاتهم «طول العمر»، وربما لهذا عادت الأحوال إلى الالتئام بين الفنانتين. 

نانسي عجرم تميل إلى البساطة في إطلالاتها، وفي تسريحة شعرها، وهي قريبة جداً من القلب.. وكلها مواصفات الثور.