أعلن استوديو الأزياء الرقمية والإبداع ثلاثي الأبعاد (Rtfkt) المملوك لشركة نايكي Nike، عن دخولها عالم ميتافيرس الجديد، بمجموعة من الأحذية الرقمية، التي تواكب التطور التكنولوجي في العالم الافتراضي.

وأطلقت "نايكي" على أول حذاء افتراضي لها اسم "Nike Cryptokicks"، على غرار الحذاء الرياضي "Nike Dunk"، ومن المتوقع أن هذه الأحذية ستتوفر للأشخاص الذين يمتلكون "Rtfkt’s Mnlth"، وهو الصندوق الرقمي الموجود مجاناً لأي شخص يمتلك "Clone-X" المشروع الرقمي الذي تم إنشاؤه بالتعاون بين "Rtfkt"، والفنان Takashi Murakami.

وكشفت شركة الأحذية الرياضية العالمية عن تقديمها 8 جلود متطورة من صنع "Rtfkt" كبداية للانطلاق في عالم ميتافيرس الافتراضي، وسوف تتيح للأشخاص تخصيص الأحذية الرياضية بتصميمات مختلفة على غرار مهارات ألعاب الفيديو التي تمنح الأشخاص فرصة تغيير المظهر طوال الوقت.

  "adidas" تدخل عالم ميتافيرس

  تتنافس شركة "Adidas"، أيضاً، في مواكبة التكنولوجيا، التي يتجه إليها العالم حالياً بشأن العالم الافتراضي الجديد ميتافيرس metaverse، فقد كشفت شركة Adidas النقاب عن "NFTs" المنتظرة، وهي Into the Metaverse، التي تتعاون فيها مع مؤثري "Web3 Gmoney"، و"Bored Ape Yacht Club".

ومن خلال المنافسة بين "Adidas"، و"Nike"، أعلنت الأولى عن امتيازات مستقبلية مستمرة لعملائها، بما في ذلك الوصول إلى المنتجات والأحداث الرقمية والمادية بسهولة، كما أنها تعمل على تطوير العقارات الرقمية على "The Sandbox"، ولدى "Nike" عالم متطور على "Roblox"، حيث يمكن للناس اللعب لكسب السلع الرقمية.

وقد استحوذت "Nike" على "Rtfkt" البالغ من العمر عامين مقابل مبلغ لم يكشف عنه في ديسمبر الماضي، ما أدى إلى إنشاء فريق صغير ومجموعة كبيرة من مشجعي "NFT"، ووصفت شركة "Nike" هذه التجربة بأنها ذات ثقل حيث تدمج بين الثقافة والألعاب الترفيهية.

ومن المفترض أن يكون إطلاق "Cryptokicks" هذا هو الأول من العديد من عمليات الإطلاق الرقمية من "Nike"، إذ قدمت العلامة التجارية سابقاً 7 طلبات علامات تجارية مرتبطة بالميتافيرس، ما يشير إلى نية صنع وبيع أحذية رياضية وملابس افتراضية للعلامة التجارية.