تصدرت التصريحات النارية، التي أطلقها الملحن المصري عمرو مصطفى، في حواره مع الإعلامية أسما إبراهيم في برنامج "حبر سري"، مواقع التواصل الاجتماعي.
ووصف مصطفى نفسه بأنه "أسطورة الجيل"، باعتباره قام بتلحين أكثر من 2000 أغنية، خلال مشواره الفني، وقال: "لو في مطرب عمل 3 أو 4 أغاني خلال مسيرته الفنية بيكون فرحان جداً، تخيل لو في مطرب عمل 2000 أغنية، أكيد يكون أسطورة".
ووجه مصطفى رسالة صلح إلى الفنان تامر حسني، بعد أن صرح سابقاً بأن المنتج محمد حفظي جامل حسني بعد تشبيهه بالفنان الراحل عبدالحليم حافظ، وقال: "لو تامر حسني زعل من السؤال ده، ياريت بلاش يزعل وكل سنة وأنت طيب رمضان كريم، وده عشان أنا داخل باب الغناء قريباً، فيجب أن يكون هناك مودة بيننا، وعلى فكرة تامر إنسان جميل".
وأشار مصطفى، في تصريحاته، إلى أن الوسط الفني قائم على المجاملات، وأن عليه أن يسير في طريق تصريحات المجاملات حتى لا يخسر أحداً، لكنه بين أنه صنع العديد من النجوم، وأوصلهم إلى مكانة عالية أمام الجمهور، و"لكن بعدما تصدروا الترند تحولوا لشكوكو"، في إشارة للمغني الشعبي محمود شكوكو. وقال مصطفى: "أنا أريد أن أعتذر لنفسي، والاعتذار ده عن أشخاص قمت بعمل أغاني لهم لا يستحقونها، وصنعت تاريخاً لأشخاص قاموا بتدميره".
وفي رده على نصيحة الفنان هاني شاكر له بعدم الغناء والاستمرار كملحن، قال مصطفى: "هاني شاكر قال إنني مميز في الألحان، وأنا سأكون أهم مطرب عربي بعد أربع سنوات من اليوم، وهذا وعد قطعته على نفسي، وأنا سأقدم موسيقى مختلفة كنت أؤجل طرحها باستمرار، بسبب التزامي بالتلحين لمغنين آخرين، وأنا طيلة تاريخي لم أقدم عملاً لم ينجح مع الجمهور".
وحول رأيه في وصول مطربين عرب للعالمية، قال: "مفيش مطرب مصري وصل للعالمية ولا من المطربين العرب، وعشان نبقى صرحاء هناك محاولات للوصول للعالمية ولكن مفيش، وفى ألحان مصرية وصلت للعالمية وعندي ألحان كتير غنيتها بصوتي واترجمت والناس بتركز أكثر مع المطرب من الملحن، فمثلاً أغنية (حبيبي يا نور العين) انشهرت عالمياً بسبب لحنها".
وكشف مصطفى حقيقة تصريحه برغبته في الزواج من الفنانة اللبنانية نوال الزغبي، فقال: "أنا أكتر حد معروف في العالم إني بحب مراتي، وأنا متزوج من عشرين عاماً"، وأضاف ممازحاً: "لو مراتي سمحتلي هتجوز نوال الزغبي، هي حبيبة قلبي".
وأكد مصطفى حبه للملحن محمد رحيم، وتميزه بنوعية معينة من الألحان، قائلاً: "بحب محمد رحيم جداً بيتميز بنوع من الموسيقى وعنده تيمة حلوة وديماً فيها شعبية وذكاء، وهو من الملحنين اللي بحبهم، وأنا بحب مهاجمة محمد رحيم عشان بتضحكني".

إقرأ أيضاً: سمية الخشاب ترثي والدتها بكلمات مؤثرة