يثبت الفنان الشاب محمد محمود عبدالعزيز المثل الشعبي المصري "ابن الوز عوام"، من خلال شخصية "ليل المصري"، التي يقدمها في مسلسل "ملف سري"، إلى جانب النجم هاني سلامة، في المسلسل الذي يخوض به غمار المنافسة الدرامية الرمضانية.
فنجل الفنان الراحل محمود عبدالعزيز يبدو أنه ورث من والده إحساس الممثل وعفويته، وهي التعليقات التي دونها الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي.
وفي حوار إعلامي، بين عبدالعزيز أن ما جذبه إلى شخصية "ليل"، هو أنها تنتمي لأدوار الشر، مضيفاً: "حرصت على تجسيد الشخصية بشكل غير تقليدي ومختلف، مبتعداً عن الصورة النمطية للشرير القاسي الملامح والنظرات والمتجهم ذي الصوت العالي، فرأينا (ليل) شاباً يمتاز بالشياكة والوسامة والابتسامة لا تفارقه، رغم كم الجرائم التي يرتكبها، والمكائد التي يدبرها لمن حوله".

ويفسر عبدالعزيز وجود وشوم كثيرة على جسد "ليل"، بأنها بسبب تأثره أثناء فترة عمله في أميركا مديراً لأعمال بعض نجوم هوليوود، موضحاً: "كثرة الوشوم ليس هدفها الكم، وإنما كل وشم له معنى يشير إلى جانب من الشخصية، فمثلاً السيوف على يده معناها أن الحرب دايرة وسلاحه في إيده دايماً، والوشوم بكل درجات القمر على دراعه، هي إسقاط على اسمه، واعتزازه بنفسه".
وأضاف: "ليل كشخصية محيرة ومتأرجحة بين الخير والشر، فهو شخص متذبذب وعنده أزمات نفسية، لكن نقطة ضعفه هي أطفال الحي الذي تربى فيه، فهو مهتم بدراستهم، وإنهم يكبروا وينجحوا ويكمل النقص اللي عنده، وبيعمل اللى محدش عمله معاه، ونقطة ضعفه الأخرى عمه الذي رباه في كنفه، ويؤدي دوره الفنان علاء مرسي".
ويشير عبدالعزيز إلى أن أصعب المشاهد في المسلسل كانت أطولها، ويشرح: "عندي مشاهد طويلة كثيرة، من بينها مشهد مواجهة بيني وبين الفنان ماجد المصري لأن المشهد كان مكتوباً تقريباً في 6 صفحات، والمشاهد الصعبة في العمل كانت في طريقة الأداء نفسها الخاصة بـ(ليل)، فالمفروض أنه غضبان جداً في داخله، لكن عليه أن يمارس حياته بملامح طبيعية لا تعكس ما في داخله".
وأبدى عبدالعزيز رضاه عن كواليس العمل، وقال: "كانت الكواليس ممتعة وسط كل هؤلاء النجوم المشاركين في المسلسل، واستمتعت جداً بوجودي بينهم خاصة أن أغلبهم تربطني بهم صداقة قريبة". وحول ردود الأفعال على المسلسل، قال: "الذي وصلني حتى الآن ردود فعل إيجابية أسعدتني، خاصة على شخصية (ليل)، التي ناداني بها بعض الجمهور بالتزامن مع بدء عرض المسلسل، كما حقق المسلسل على (السوشيال ميديا) إشادات كثيرة، من خلال تعليقات ورسائل الجمهور".

إقرأ أيضاً: "سوتس بالعربي".. ما الأخطاء التي ارتكبتها تارا عماد في علاقتها مع أحمد داوود؟