إن اتباع نظام غذائي متوازن هو أبسط طريقة، للتأكد من حصولك على جميع العناصر الغذائية اللازمة، للحفاظ على حركة جسمك في أفضل حالاتها، لذلك سنقدم لكِ هذه الجولة لأفضل مصادر الغذاء لفيتامين (B6).

يلعب فيتامين (B6)، المعروف أيضًا باسم البيريدوكسين، دوراً مهماً في صحتنا العامة، بما في ذلك مساعدة الجسم على استقلاب البروتين والكربوهيدرات والدهون، وتوضح الأبحاث أنه يلعب دوراً في صحة القلب والوظائف المعرفية، وتحفيز إنتاج السكر في الدم، وقد يخفف أعراض الدورة الشهرية.

 

في ما يلي بعض المصادر الغذائية الغنية بفيتامين (B6):
1 . الديك الرومي
هل تبحثين عن الكثير من فيتامين (B6) من مصدر واحد؟ الديك الرومي خيار قوي، حصة واحدة فقط من الديك الرومي (2 إلى 3 أونصات) تحتوي على ما يقرب من 50% من احتياجاتك اليومية من فيتامين (B6)، وستحصلين على مغذيات أخرى في نفس الوقت أيضاً، بما في ذلك: الزنك، والسيلينيوم. 

2 . سمك السلمون 
غالباً يُنصح بدمج المأكولات البحرية في النظام الغذائي لفوائدها الصحية العديدة، والسلمون هو أحد أفضل مصادر الغذاء لفيتامين (B6)، التي يمكنك الوصول إليها، في حصة واحدة بثلاث أونصات من سمك السلمون، ستحصلين على حوالي 6 ملليغرامات، أو 35% من القيمة اليومية لفيتامين (B6).
ويحتوي السلمون على العديد من الفوائد الغذائية الأخرى، بما في ذلك: أوميغا 3، والبروتين، وفيتامين (د)، والبوتاسيوم، والسيلينيوم.

اقرأ أيضاً: فيتامينات احرصي على وجودها في روتينك اليومي

3 . الحمص
إذا لم تكن اللحوم ومصادر الطعام الحيواني الأخرى هي الشيء المفضل لديكِ، فإن الحمص مصدر كبير لفيتامين (B6)، كما أنها متعددة الاستخدامات، ويمكن استخدامها مع أوعية الخضار والحساء والسلطات، والعديد من الأطباق الأخرى، ولا تقلقي كثيراً بشأن الاختيار بين الحمص المجفف أو المعلب فكلاهما خيار رائع. 

4 . الأفوكادو
الأفوكادو مصدر نباتي آخر رائع لفيتامين (B6)، الذي يحتوي على ما يقرب من 20% من القيمة اليومية في كوب واحد، كما أنه مصدر جيد للدهون الصحية والألياف والعديد من الفيتامينات والمعادن الأخرى، مثل: فيتامين (إي، وج)، والبوتاسيوم.

5 . الجزر
الجزر مصدر كبير للعديد من العناصر الغذائية، بما في ذلك: فيتامين (أ، وB6)، كما يوفر البوتاسيوم، والألياف.