كان للدراما السعودية حضورٌ في دراما رمضان هذا العام، حيث تواجد 9 أعمال على خارطة السباق الدرامي، كالعاصوف وستديو 22، ومشراق والزاهرية ومسلسل الغني والفقير، وغيرها، والتي قدمت قصصاً غاصت في أعماق المجتمع السعودي.
ويمكن القول إن الدراما السعودية شهدت في السنوات الأخيرة تطوراً كبيراً في التصوير والمحتوى، وكذلك شهدت دخول العديد من الممثلين السعوديين إلى المجال.
وتصدر النجوم الشباب المشهد بأكثر من عمل خصوصاً بمسلسلاتٍ كـ شباب البومب، ومنهو ولدنا، وستديو 22، وخلال السطور القادمة سنذكر عدداً منهم.

إبراهيم الحجاج
استطاع الممثل سعودي من أن يجذب انتباه الجمهور بعمل "منهو ولدنا"، حيث تميز في أداء دوره بالمسلسل الذي يعرض في وقت الذروة على قناة MBC، ويُعد العمل كقصة مجتمعية جمعت النقيضين، ودارجة في المجتمع.

 

العنود سعود
استطاعت الممثلة السعودية من أخذ نصيبٍ من الاهتمام، بتقليدها بعض الشخصيات في مسلسل "ستديو 22"، وهو أحد الأعمال الدرامية ذات الطابع الكوميدي، وأحداثه تدور حول إحدى المحطات الفضائية التي أوشكت على الإفلاس وصاحبها يصمم على استمرارها.

تغريد الهويش
أثبتت الممثلة والإعلامية السعودية نفسها خلال ظهورها في مسلسل "ستديو 22"، إذ تميزت بتقديم دورها وبرزت في تقديم موهبتها لتحظى بالكثير من الإشادات.

فايز بن جريس
نال الممثل السعودي نصيباً وافراً من الاهتمام بعد ظهوره في مسلسل "منهو ولدنا"، بعدما أثبت نفسه في دور عمر في مسلسل رشاش، وتمكن من أن يتصدر حديث وسائل التواصل الاجتماعي.

 

 

خيرية أبو لبن
بعد أن اشتهرت بدور "بيان” بمسلسل تكي الذي عرض على اليوتيوب وشاركت بمسرحية مسرح السعودية ومسلسل يلا نسوق، أثبتت الممثلة السعودية نفسها في مسلسل "منهو ولدنا".

 

مهند الجميلي 
يؤدي الجميلي في مسلسل "شباب البومب"، دور أحد الشباب من مدينة جدة، وانتقل للإقامة في الرياض واستقر بها، وتعرّف على مجموعة من الشباب بيحدُث بينهم مواقف اجتماعية، يتم تأديتها في إطار كوميدي، واستطاع هذا الدور من أن يكشف عن موهبة الممثل السعودي بشكلٍ كبير.