لم يكن ظهور فنان العرب محمد عبده، في حوار إعلامي عادياً أبداً، فقد سيطرت تصريحات عبده، التي أطلقها خلال الحلقة على أحاديث الناس في السعودية، وتصدرت "الترند" مباشرة بعدما غرد آلاف السعوديين تحت هاشتاغ #مراحل_محمد_عبده.
وكان التصريح الأكثر جدلاً، الذي تسبب في هجوم كبير على المطرب السعودي المخضرم، الذي اعتبر من خلاله أن طلال مداح وأبوبكر سالم لم يتركا أي إرث وطني في أعمالهما الفنية، واصفاً أغنية "يا بلادي واصلي" لأبوبكر سالم بأنها مثل الشخص الذي يقوم بدفع مركبة متعطلة، كما اعتبر أن أغنية "وطني الحبيب" لطلال مداح هي أغنية مسروقة، معتبراً أن ما تحدث به لا يسيء لهما، كونه تحدث بهذا الكلام أمامهما خلال حياتهما، وقبل رحيلهما.
واعتبر سعوديون ما تحدث به محمد عبده نال من الأموات، ومس حرمتهم، واصفين هذا الأمر بأنه يدل على شعور بالنقص، فيما انهال آخرون لتذكير محمد عبده بأنه غنى في "كورال" الفنان الراحل طلال مداح، معتبرين أن ما قاله خلال البرنامج أمر غير لائق.

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

فيما قام آخرون بتذكير فنان العرب بتصريحات سابقة له، قال فيها إنه تتلمذ على صوت طلال مداح، ونشروا صوراً لصحف قديمة تؤكد هذه التصريحات.
ورفض البعض الهجوم على محمد عبده، معتقدين أنه أدلى برأي فني بحت، ولم يقم بالإساءة إلى طلال مداح أو أبوبكر سالم بشكل شخصي، لكنه لم ينصف فنياً، مثنين بذات الوقت على صراحته وعفويته عكس الكثير من الفنانين، الذين تكون مقابلاتهم مليئة بالتصنع والمجاملات.
وطالب آخرون محبي طلال مداح بالكف عن الإساءة إلى محمد عبده، وهي التعليقات التي انتشرت كالنار بالهشيم، فور انتهاء حلقة عبده.

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

ومن التصريحات المثيرة للجدل التي أطلقها عبده، خلال المقابلة، أن أفضل من لحن لمحمد عبده هو محمد عبده نفسه، كما أنه رفض وصف الفنانين السعوديين والخليجيين بالمطربين، معتبراً أن طلال سلامة وحده من يستحق لقب "مطرب"، فيما استطاع رابح صقر تطوير نفسه كثيراً كملحن، وبات يقدم نماذج جميلة تعجب الشباب، معتبراً أن معظم الفنانين السعوديين ابتعدوا عن الطريقة الكلاسيكية، ولم تعد أغانيهم تشكل تراثاً للسعودية، بهدف سعيهم للنجاح السريع.

إقرأ أيضاً: مهند الحمدي يستعرض تجهيزات منزله في دبي