فراق والدها ووالدتها وانفصالهما وصعوبة الاختيار بين أحدهما، هي الذكرى الأصعب التي تريد الممثلة السعودية فاطمة البنوي نسيانها، بكل هذه الصراحة والجرأة أجابت البنوي عن الذكرى التي تريد محوها من حياتها، في حوار مع الإعلامي  السعودي علي العلياني.
وأعلنت البنوي، كذلك، ندمها على بعض المشاكل التي أحدثتها مع بعض أفراد أسرتها، واكتشفت لاحقاً أنها لم تكن محقة، مشيرةً بذات الوقت إلى أنها لا تحب الحديث عن حياتها الخاصة كثيراً، ولا تظهر منها إلا ما كان ضرورياً، وأن هذا الأمر يحفظ هيبتها، عدا أن شخصيتها تحب الغموض.

وأشارت فاطمة البنوي، خلال الاستضافة، إلى أن خجلها الزائد والمبالغ به، كان يعطل لها الكثير من أمور حياتها، ويمنعها من إتمام الكثير من مهامها اليومية، واصفة إياه بأنه حالة نفسية كانت تمر بها، إلا أن هذا الخجل كان له جانب إيجابي آخر، إذ دفعها للتعبير عن ذاتها من خلال الرسم، وبدأت بتشكيل لوحاتها منذ ذلك الوقت بهدف البوح، بما كانت تخجل أن تعلنه أمام الناس.
وفي موضوع الرسم، أكدت البنوي أن جميع لوحاتها كانت تعبر عن حالة عاطفية تمر بها، وقد فرحت بسرقة إحدى هذه اللوحات وهي في أميركا، وتعود قصتها إلى وقت مرورها بتجربة عاطفية، وعبرت عنها برسم لعقل وقلب مشتبكين معاً، لكن اللوحة اختفت وسرقت وهذا الأمر أفرحها كثيراً، لأنها شعرت بأنها فنانة حقيقية، ورسومها تحمل قيمة كبيرة، لدرجة أن يتقصدها أحدهم فيسرقها.

اقرأ أيضاً: مفاجأة تلقتها فاطمة البنوي على الهواء مباشرة.. فما هي؟
 
وردت البنوي على اتهامها بأنها إنسانة مادية، بضحكة لا غير، مؤكدة أن الضحك ردها الوحيد على هذه التهم، وواصفة نفسها بأنها مناضلة، وفي النهاية هي فاطمة الفنانة الكاتبة، وترفض وصفها بالممثلة فقط.
وبينت فاطمة البنوي أن السعودية تعاني أزمة نصوص، وذلك بسبب عدم وجود وقت للكتابة ومقومات كاملة لها، وهو الأمر الذي دفع بعض الفنانين للعمل بكتابة النصوص، وظهر منها الجيد والرديء، مطالبة بضرورة وجود نقابة خاصة بالكتاب تعنى بهم.
ورشحت الممثل حكيم جمعة؛ ليكون ممثلاً عالمياً، كونه عبقرياً وتمثيله وأدائه وطريقته عالمية بكل معنى الكلمة، وكذلك يعقوب فريحان وعزيز غرباوي، وأبدت ثقتها الكبيرة بوصولها قريباً إلى العالمية، من خلال فيلمها المقبل، الذي ستقوم بإخراجه.
ودون تفاصيل، قالت إنها ستبدأ قريباً كتابة هذا الفيلم، الذي يحمل أفكاراً رائعة وجديدة على السعودية والعالم أجمع، وأنها متحمسة جداً لهذا المشروع.
وتعرف فاطمة البنوي بأنها باحثة وكاتبة ومخرجة وممثلة، وإحدى مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، ووجه للعديد من العلامات التجارية.