بعد تأجيل لمرات عديدة امتد لأكثر من عامين، تقرر أخيراً عرض فيلم "العنكبوت" مع حلول أول أيام عيد الفطر المبارك، وهو الأمر الذي روج له أحد أبطال الفيلم، التونسي ظافر العابدين، خلال منشور له عبر صفحته على "إنستغرام"، وتبعه مباشرة بطل العمل النجم أحمد السقا.

 ويجمع فيلم "العنكبوت" فنانين من العيار الثقيل، على رأسهم بطله أحمد السقا، إلى جانب ظافر العابدين، والنجمة منى زكي، ومحمد ممدوح، وريم مصطفى، وآخرين.
وبعد الإعلان عن العرض الأول للفيلم قبل حوالي عامين، اتخذ صناعه قرار التأجيل بسبب الظروف التي كانت في ذلك الوقت، ومن أهمها عرض عدة أفلام عالمية وعربية بنفس الفترة والخوف من تأثيرها على جماهيريته، خاصة أن الموعد الأول كان بالتزامن مع طرح الجزء الثالث من الفيلم العالمي "سبايدر مان".
ومع الإغلاقات التي عمت العالم بسبب انتشار جائحة كورونا، لم يتسنَّ عرض الفيلم خلال العام الماضي، ليتم تحديد الموعد النهائي لعرضه في موسم الأعياد بعد أيام قليلة.

 ويشكل "العنكبوت" العودة الأولى لأحمد السقا، بعد غياب عن السينما امتد لأربع سنوات، كما أنه يجمعه بمنى زكي بعد ست سنوات من آخر عمل ظهر به النجمان معاً، إضافة لذلك هو التعاون الأول للسقا مع المخرج أحمد نادر جلال.
ويخوض السقا في الفيلم صراعات كبيرة مع عصابات المافيا بسبب الأفعال غير القانونية في تجارة المخدرات التي يقوم بها شقيقه ظافر العابدين، والذي يورطه بعدد كبير من المشاكل، وتعجز هذه العصابات عن كشف شخصية السقا الذي يظهر بشكل ملثم في جميع مواجهاته معهم، وإثر سرية شخصيته لقب بالـ"العنكبوت"، بينما يظهر العابدين بصورة لم يعتدها الجمهور حيث يؤدي شخصية مليئة بالشر والخبث، وتجسد منى زكي دور مرشدة سياحية تقودها الأحداث للدخول في هذه الصراعات.

إقرأ أيضاً:  ميغان فوكس تكشف عن طقوس خطبتها الغريبة

  ويمتلئ الفيلم بمشاهد الأكشن والمطاردات التي طالما أبدع بها السقا، إذ يُظهر الفيديو التشويقي قفزة هائلة للسقا الملثم. 
ولطالما تصدرت أفلام السقا شباك التذاكر في السينما العربية، واستطاع أن يحفر اسمه واحداً من أهم نجومها، ورغم تسريب قصة الفيلم وبعض من مشاهده، فإن الرهان على نجاحه كبير، إذ إن الجمهور العربي متشوق لرؤية السقا في السينما، كما أن قصة الفيلم وكم النجوم الحاضرين فيه عاملان مهمان في تسويقه.