لم ينتظر الممثل السوري خالد القيش أي تصويت أو استفتاء؛ ليعلن عن اختياره نجمة دراما رمضان الأولى هذا العام.
وسمّى القيش المخرجة السورية رشا شربتجي نجمة رمضان بامتياز، موجهاً كلمات شكر كثيرة لها، ابتداءً بروحها التي كانت حاضرة في تصوير جميع المشاهد والتفاصيل في المسلسلين اللذين جمعهما: "كسر عضم" و"حارة القبة2"، وأنها عملت كبوصلة تقود الممثلين العاملين معها إلى شغف كبير افتقدوه منذ زمن.
وزاد القيش مدحه للمخرجة السورية، فوصفها بالأخت والصديقة والشريكة، والأستاذة التي تعلم منها الكثير، كما أثنى على إخلاصها وحبها وإيمانها بما تقدم، معبراً عن فخره الكبير برشا الإنسانة قبل رشا المخرجة.
وردت شربتجي على هذا الإطراء الكبير، بتأكيد فخرها بوجود نجم بحجم خالد القيش، يمتلك القدرة على صنع الشخصيات بكل ذكاء وإتقان، مشيرةً إلى أنه فنان مجتهد وراقٍ، مؤكدة أن اختياره لأي عمل يضمن نجاح الشخصية التي يجسدها، بسبب عطائه وتقديره لعمله، معبرة بذات الوقت عن سعادتها بالأعمال التي جمعتهما، واعدةً بتكرار هذه التجربة.

 واجتمعت شربتجي والقيش هذا العام بعملين قدما خلال دراما رمضان، هما: "كسر عضم"، و"حارة القبة2"، واعتبرا من الأعمال المهمة التي عرضتها الفضائيات العربية خلال شهر رمضان الماضي، وعلى وجه الخصوص "كسر عضم" الذي لاقى نجاحاً كبيراً، وصنف واحداً من أهم الأعمال وأكثرها تأثيراً ومتابعة وتفاعلاً عبر منصات "السوشيال ميديا"، وذلك بعد أن ناقش قضايا معاصرة عاشها السوريون، وتابعها كل العرب خلال السنوات الأخيرة إبان الحرب في سوريا.
وسبق أن اعتبر القيش مسلسل "كسر عضم " انعطافاً جديداً في تاريخ الدراما السورية، خلال السنوات العشر الأخيرة.
وجسد الممثل خالد القيش في المسلسل شخصية ضابط الأمن (مروان)، وهو شخص ملتزم تماماً بالقانون ولا يتجاوزه إطلاقاً رغم كل الظروف المحيطة به، ويصر دائماً على أن يسمو القانون فوق الجميع، وأنه لا يجوز لأحد تجاوزه، ورغم الظروف السيئة التي تمر بها البلاد، فإن هذا الضابط يسعى دائماً لملاحقة الأشخاص الفاسدين والمذنبين، ويهب دائماً للدفاع عن المظلومين الذين سلبت حقوقهم من قبل المتنفذين، فيكرس حياته لمحاربة رموز الفساد ومحاسبتهم ضمن القانون.
وفي مسلسل "حارة القبة2"، أدى القيش شخصية "غازي بيك"، وهو شخص انتهازي تتجسد فيه كل صفات الشر، وقد نال تجسيد هذه الشخصية إعجاباً من متابعي العمل، معتبرين أنه قدمها بصورة لافتة، أظهر فيها موهبة كبيرة، خاصة بانفعالاته النفسية والجسدية التي كان يظهرها خلال المواقف التي يمر بها مع توالي أحداث المسلسل.
وظهر خالد القيش في أعمال أخرى في موسم رمضان الماضي، منها تأديته دور "الكابتن طارق" في مسلسل "جوقة عزيزة"، بالإضافة إلى شخصية "عساف القاضي" في مسلسل "مع وقف التنفيذ".

إقرأ أيضاً: استفتاء "زهرة الخليج".. صوتوا لأفضل أعمال ونجوم رمضان 2022