تعد إمارة رأس الخيمة من أبرز الوجهات السياحية، وأكثرها تنوعاً في المنطقة، وتوفر لزوارها من الأزواج والمقبلين على الزواج مجموعة من التجارب الرومانسية لاستهلال حياتهم الزوجية بذكريات لا تنسى. وتتميز الإمارة بطبيعة ساحرة وخيارات واسعة من العروض والتجارب والمغامرات الاستثنائية التي تلبي تطلعات كافة الزوار، ويمكن للأزواج الاستمتاع بخوضها معاً، بدءاً من المشي لمسافات طويلة في المسارات الجبلية الساحرة، والتجديف بقوارب الكاياك، والتحليق عبر المسارات الانزلاقية، وتسلّق الجبال، وصولاً إلى التخييم تحت النجوم، وممارسة الرياضات المائية. أما لعشاق التجول في الأسواق المحلية والتعرّف إلى ثقافة الإمارة الغنية؛ فيمكنهم التوجه إلى العديد من المناطق الجذابة، مثل مزرعة لآلئ السويدي. وسواء كنتم تتطلعون للاسترخاء والراحة أو خوض المغامرات المشوقة، ترحب رأس الخيمة بزوارها من الأزواج الراغبين بالاستمتاع بشهر العسل، عبر صحاريها المترامية الأطراف، وجبالها الشاهقة، وشواطئها الخلابة المشمسة، وأجواء المدينة الساحرة.
وفي ما يلي قائمة بأبرز الوجهات؛ لعيش لحظات لا تُنسى في رحاب الإمارة:

 

الوجهات الشاطئية: 
"والدورف أستوريا" رأس الخيمة
يعد فندق والدورف أستوريا رأس الخيمة وجهة مثالية لإقامة حفل الزفاف، حيث يوفر للمقبلين على الزواج خيارات حافلة بالأناقة والرقي لاحتفالات لا تنسى، بدءاً من القاعة الداخلية الأنيقة والحديقة الغناء الوارفة، وصولاً إلى الزفاف في وجهة شاطئية. 

مركز الحمرا العالمي للمعارض والمؤتمرات
يتمتع مركز الحمرا العالمي للمعارض والمؤتمرات بموقع مثالي بجوار الشواطئ الرملية للخليج العربي، وهو مركز المعارض الوحيد الواقع على الشاطئ مباشرة، وينفرد بتصميم معاصر مستوحى من لمسات فنون العمارة الإماراتية التقليدية.
يتيح المركز للزوار بدء احتفالاتهم في الفندق، والاستفادة من المساحات الشاسعة في المركز للاحتفال بمناسباتهم الخاصة على اختلافها، حيث يمكنه استيعاب حتى ألف شخص للاحتفاء بزفاف أسطوري لا ينسى.

منتجع وسبا إنتركونتيننتال رأس الخيمة ميناء العرب
يحتضن منتجع وسبا إنتركونتيننتال رأس الخيمة ميناء العرب مساحات ساحرة وخلابة، حيث تشكل سلسلة جبال الحجر خلفية مهيبة في عمق المشهد الذي يتيح مشاهدة السلاحف البحرية أثناء سباحتها في المياه الزرقاء. ويوفر المنتجع للمقبلين على الزواج خيارات استثنائية لاحتفالات سعيدة في مواقع لا مثيل لها، وهو المكان المثالي لزفاف تغمره مشاعر الفرح والسرور.

منتجع وسبا هيلتون رأس الخيمة 
يقدم منتجع وسبا هيلتون رأس الخيمة لوحة مثالية لحفل زفاف لا ينسى. ويمكن للأزواج الاختيار من القاعات الداخلية الفسيحة أو استكشاف المساحات الخارجية المميزة والاستمتاع بالجمال الطبيعي الأخاذ والممتد على شاطئ خاص بطول 1,5 كيلومتر، يتفرد برماله البيضاء. ويتمتع المنتجع بخبرات واسعة، وشراكات مميزة، مع أبرز مصممي الديكور والمصورين ومنسقي الزهور والطهاة ذوي الخبرة، المتخصصين في إعداد المأكولات التي تلائم كافة المناسبات. ويضمن منتجع وسبا هيلتون رأس الخيمة للمقبلين على الزواج تنظيم حفل الزفاف الذي لطالما حلموا فيه.

منتجع وسبا دبل تري من هيلتون جزيرة المرجان
لحفل زفاف رائع لا ينسى، لا تفوتوا فرصة الاستفادة من إحدى باقات الزفاف، التي يقدمها منتجع وسبا دبل تري من هيلتون. فالمنتجع المثالي لحفلات الزفاف يتمتع بموقع استثنائي على جزيرة المرجان الساحرة، ويمتاز بشاطئه الرملي الناعم بطول 650 متراً. ويضم المنتجع 7 مسابح، يمكن التحكم بدرجة حرارتها، إضافة إلى مسبح عائم على البحر، و14 منفذاً للمأكولات والمشروبات.
ولحفل الزفاف المثالي، يوفر المنتجع تشكيلة واسعة من المرافق الاستثنائية بداية من قاعة الاحتفالات الفسيحة وحدائق النخيل المورقة المثالية للمناسبات اليومية، فضلاً عن القاعات الخارجية بجوار المسابح أو الشرفات الخاصة المنعزلة، والتي تمتاز بإطلالات بانورامية على بحر العرب. وسيرافق العروسين فريق مختص يساعدهما في التحضير لزفاف أسطوري عبر الاعتناء بكافة تفاصيل حفل الزفاف وفقاً لتطلعاتهما.

منتجع راديسون رأس الخيمة جزيرة المرجان
لا تفوتوا فرصة تحويل حفل زفافكم الأسطوري إلى حقيقة واقعة في منتجع راديسون رأس الخيمة المذهل. ويتميز المنتجع بموقع مذهل في قلب جزيرة المرجان، ويوفر وجهة شاطئية رائعة تضم مساحات استثنائية مثالية لكافة المناسبات، بما في ذلك مساحة واسعة على الشاطئ الساحر ذي الرمال البيضاء الناعمة، وقاعة داخلية تتميز بإضاءة طبيعية تتسع لما يصل إلى 180 شخصاً، بالإضافة إلى غرفة متعددة الاستعمالات مجهزة بالكامل. 

منتجع الـكوف روتانا 
يوفر منتجع الكوف روتانا تجربة إقامة مميزة تراوح بين الغرف المجهزة الأنيقة، وصولاً إلى الفيلات الواسعة والرحبة، كما يقدم عرضاً مخصصاً للعروسين يشمل العديد من المزايا الحصرية. ومن هذه الخيارات: باقة "الملاذ الرومانسي" (Romantic Escape)، التي تتيح ترقية حجوزاتهم إلى الفئة التالية، والاستمتاع بالتجهيزات الرومانسية المميزة، إضافة إلى إمكانية المغادرة المتأخرة. 

الوجهات الصحراوية:
منتجع ريتز كارلتون رأس الخيمة - صحراء الوادي
أتبحثون عن تجربة فاخرة وسط الصحراء، لا تفوتوا فرصة إقامة حفل زفاف لا ينسى في فندق ريتز كارلتون رأس الخيمة - صحراء الوادي، والمجهز بقاعة زفاف تقليدية، وعدد وافر من المساحات الخارجية، ليتيح للمقبلين على الزواج فرصة اختيار تشكيلة من تجهيزات الزفاف الاستثنائية. ويمكن للعروسين تبادل نذورهما وسط مشاهد الطبيعة الصحراوية الخلابة والحياة البرية لمشهد شاعري سيبقى بالذاكرة إلى الأبد، في حين سيتولى فريقنا المتمرس كافة تفاصيل زفاف الأحلام. وإلى جانب ذلك، يوفر المنتجع لعشاق الحياة البرية جلسة تصوير فريدة في محمية الوادي الطبيعية، حيث تقوم الطيور الجارحة بحمل خواتم الزفاف.

ويتيح منتجع ريتز كارلتون رأس الخيمة - صحراء الوادي لعشاق الحياة البرية الانضمام لجولة في الطبيعة الساحرة بصحبة مرشدين عبر الكثبان الرملية، للتعرف على النباتات والحيوانات المحلية، لاسيما حيوانات المها والغزلان، وإطعام تلك الحيوانات الرائعة. ويقدم الفندق لعشاق السهر في قلب الطبيعة الساحرة فرصة الاستمتاع بأمسيات مشاهدة النجوم تحت إشراف خبراء متخصصين بعلوم الفلك، ويمكنهم إرشاد الزوار إلى الأبراج والكواكب والمجرات التي يمكن مشاهدتها.

"مخيم سونارا الوادي"
يتمتع "مخيم سونارا" الفاخر بموقع استثنائي في قلب الكثبان الرملية، ويشكل تجسيداً حقيقياً للألفة والتناغم. وتحرص شركة "إكسبيرينس كريتيرز" (Experience Creators) في المخيم على التعاون مع المقبلين على الزواج لتنظيم حفل الزفاف المثالي وتلبية كافة متطلباتهم، بدءاً من تصميم الديكور الأنيق إلى خيارات قوائم الطعام الفاخرة مع أشهى النكهات الموسمية والمكونات المحلية، وصولاً إلى الفقرات الموسيقية والترفيهية المميزة. 

مخيم واحة البدو
للأزواج الراغبين بالاستمتاع بتجربة شهر عسل متميزة، يقدم مخيم واحة البدو أمسيات عشاء رومانسية في قلب الطبيعة الخلابة لصحارى رأس الخيمة. كما يوفر المخيم تجربة بدوية أصيلة تشمل باقة متنوعة من الأنشطة الصحراوية المميزة، مثل: رحلات السفاري؛ وركوب الجمال؛ والتزلج على الرمال؛ والإقامة في خيام منسوجة من شعر الماعز.

الوجهات الجبلية 
في ضوء الإقبال المتزايد على تنظيم حفلات الزفاف الأكثر خصوصية وألفة، أصبحت الوجهات والمساحات المنعزلة خياراً أكثر جاذبية لاستضافة حفلات الزفاف. وهل من وجهة أكثر عزلة وجاذبية وألقاً من قمة جبل جيس، المحاطة بمشهد طبيعي مهيب لزفاف لا ينسى؟

أما العرسان التواقون لمغامرات لا تنسى، فيمكنهم قضاء أوقات لا تنسى وسط إطلالات على المنحدرات الجبلية الصعبة والوديان السحيقة، وتخصيص عدد وافر من المواقع المميزة لإقامة أمسياتهم الساحرة على مقربة من قمة جبل جيس، أعلى قمة جبلية في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة.
وسيقوم فريق شركة "صفا راك" (Safarak)، وبالتعاون مع مطعم 1484 من بورو، أعلى مطعم في دولة الإمارات، بمساعدتكم لتحضير قائمة معدة بحرفية، إضافة إلى الجلسة المميزة في الصالة المجهزة على سطح المطعم، والتي تعتبر خياراً مثالياً لسهرات ما بعد حفل الزفاف، حيث توفر لضيوفكم إطلالات ساحرة على سلسلة جبال الحجر. 

الوجهات الثقافية:
قلعة ضاية 
لحفل زفاف استثنائي، توفر رأس الخيمة للمقبلين على الزواج خيارات مميزة وسط وجهات تعود بهم إلى العصور التاريخية القديمة، لبدء حياتهم المستقبلية انطلاقاً من التاريخ الغني للقلعة الوحيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، التي لاتزال راسخة أعلى التلال.

تم تشييد قلعة ضاية في القرن التاسع عشر فوق أساسات المباني التي تعود إلى عصور أقدم، كما تم إدراجها مؤخراً على القائمة التمهيدية لمواقع التراث العالمي التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو)، وتوفر القلعة إطلالات رائعة على حدائق النخيل المورقة والبحر والجبال الشامخة.

الجزيرة الحمراء 
تعد الجزيرة الحمراء من أكثر الأماكن أهمية تاريخية في الخليج العربي، وتقدم للمقبلين على الزواج فرصة استثنائية لحفل زفاف لا ينسى، وسط فنون العمارة التي كانت سائدة أوائل القرن الماضي. وكانت الجزيرة الحمراء التي حمتها طبقة كثيفة من رمال الصحراء، قرية صيد صغيرة ذات ماضٍ عريق، وهي من آخر مدن الغوص بحثاً عن اللؤلؤ والملاحة البحرية في الخليج العربي.