إنه لأمر سيئ أن تكون لديك قشرة على رأسك. لكن عندما تبدأ قشرة الرأس في الظهور على رموشك وحاجبيك، تصبح المشكلة أكثر إزعاجاً، إلا أنها ليست سبباً للقلق أو مشكلة صحية كبيرة.

يمكنك علاج هذه المشكلة بالعديد من العلاجات المنزلية البسيطة، التي جمعنا لك أبرزها:

 

 

صابون الصيدلية
أفضل رهان عند علاج مشكلة قشرة الرموش والحواجب هو صابون بيريثيون الزنك، الذي يمكنك العثور عليه في الصيدلية. ويعمل هذا الصابون الذي يحتوي على بيريثيون الزنك بشكل جيد للغاية، حيث إنه يقلل بشكل فعال التقشر والاحمرار والتهيج الناجم عن قشرة الرموش.

 

شامبو الأطفال
عند التعامل مع أي مشكلة حول عينيك، من المهم استخدام علاجات لطيفة وغير مزعجة. وهذا هو السبب في أن شامبو الأطفال يعمل بشكل ممتاز لأنه ليس فقط مهدئًا، لكنه أيضاً ينظف المسام المسدودة، وتراكم الزيت على خط الرموش والحواجب ما يسبب الالتهاب. علاوة على ذلك، يمكن أن يساعد في التخلص من العدوى البكتيرية/ الفطرية، التي تسبب قشرة الرأس في المقام الأول.

زيت اللوز
لا يمكن أن يكتمل الحديث عن أي مشاكل في الشعر (حتى لو كانت في حاجبيك ورموشك) دون ذكر زيت اللوز. ويعمل زيت اللوز كمطهر ينظف البشرة، ويزيل الخلايا الميتة حول عينيك، والتي يمكن أن تسبب قشرة الرأس. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يغذي ويرطب بصيلات الشعر التي بدورها تعزز نمو شعر الرموش والحواجب.

زيت شجرة الشاي
تحتوي شجرة الشاي على خصائص قوية مضادة للفطريات، تساعد في التخلص من هذه الفطريات، وبالتالي قشرة الرأس، والقشرة التي تظهر على الرموش والحواجب.

زيت الزيتون
يلعب الجفاف دوراً مهماً في ظهور قشرة الرأس على رموشك وحاجبيك. والطريقة الوحيدة لمكافحتها هي الرطوبة. وزيت الزيتون عامل ترطيب رائع، يمكنه ترطيب البشرة حول رموشك وحاجبيك، وقد يساعد في التخلص من قشرة الرأس.

جل الصبار
جل الصبار هو أحد تلك المكونات التي تعمل كتهديد شامل لقشرة الرأس. ولا يقتصر الأمر على طرد البكتيريا والفطريات، التي يمكن أن تسبب قشرة الرموش فحسب، بل إنه يعمل أيضاً على تلطيف التهيج والاحمرار الناجمين عن ذلك.

 

الملح
يعمل بشكل جيد في التخلص من قشرة الرموش، كما يقوم بتطهير المسام المسدودة، وامتصاص الدهون الزائدة، التي يمكن أن تسبب تراكماً على خط الرموش والحاجبين، ومنع العدوى الفطرية التي قد تؤدي إلى قشرة الرأس.

عصير الليمون
عصير الليمون مكون رائع للتخلص من قشرة الرموش والحواجب؛ لاحتوائه على حامض الستريك. وحمض الستريك هو عامل مضاد للميكروبات، يساعد على التخلص من العدوى الفطرية التي تسبب قشرة الرأس.

الفازلين
يمكن أن يكون سبب قشرة الرموش والحواجب هو جفاف الجلد. وهناك سبب بسيط يجعل الفازلين يساعد في مكافحة هذه المشكلة؛ لأن الفازلين يرطب بشرتك، ويمنع الجلد من التقشر والتسبب في قشرة الرأس.