أعلن الفنان الأردني منذر رياحنة عن فكرة جديدة مستمدة من برنامج "الدنيا بخير" الذي عرضته قناة أبوظبي خلال شهر رمضان المبارك وقدمه الإعلامي أحمد اليماحي.
وقال الرياحنة خلال استضافته عبر استوديو "من العايدين" الذي بثه تلفزيون أبوظبي خلال أيام العيد إن ما قدمه البرنامج من خير غير مسبوق، ومدى تأثيره الكبير سواءً في الحالات التي تمت مساعدتها أو الفنانين المشاركين وكذلك المشاهدين دعت لطرح فكرة استمراراه على مدار العام وبأكثر من بلد، بحيث يكون كل فنان أو أحد المشاهير سفيراً لهذا البرنامج في بلده وعلى سبيل المثال يشرف هو على تصويره وتقديمه في إحدى البلدان العربية ويكون فنان آخر متواجد بذات الوقت في بلد آخر، ويعمل الجميع ضمن منظومة الفريق المتكامل، وهو الأمر الذي يضمن انتشار الخير في كل الدول، وتوسع دائرة الخير وبث الفرح ورسم الابتسامة على وجوه الناس.
واعتبر أن هذا المشروع الكبير الذي يجب أن يرى الضوء جاء من تلك النواة الصغيرة التي بادرت مجموعة أبوظبي الإعلامية بإطلاقها في رمضان.
وبين الرياحنة أن برنامج "الدنيا بخير" وما قدمه تلفزيون أبوظبي في شهر رمضان جاء ثمرة لبذور الخير التي زرعها الشيخ زايد وأثمرت في شباب الإمارات بشكل عام.
وبالعودة إلى مشاركته في إحدى حلقات "الدنيا بخير" بين أنه لم يتردد للحظة واحدة في ذلك، وعندما عرضت عليه الفكرة جاء من مصر بنفس اليوم إلى الأردن، واصفاً هذه المشاركة بأنها أفضل جائزة ينالها بحياته، وأن البرنامج جعل الفنانين المشاركين يرون أموراً لم يسبق لهم رؤيتها في حياتهم على الإطلاق، وخاصة كمية الكرم والتسامح والرضى التي أظهرتها جميع الحالات المشاركة والتي يجب أن تدرس لكل الناس.
واستذكر تلك اللحظات التي جمعته بإحدى السيدات المصابة بمرض السرطان مبيناً أنها كانت لحظة الحقيقة الكاملة، وأنه عاش مشاعر يستحيل وصفها.
وكشف الرياحنة عن أن البرنامج دفع الآخرين للغيرة والتسابق لعمل الخير، مؤكداً معرفته لعدد من الأشخاص الذين يكانوا يتابعون جميع الحلقات ويذهبون بعدها للحالات التي تظهر فيه ويقدمون لهم مساعدات كبيرة ومجزية.
وأشار إلى أن ما تقدمه هذه النوعية من البرامج من عمل الخير، يضاف إليها قدرتها على تنمية روح وحس الوطنية والمواطنة لدى الشعوب، وتذكيرهم بأن الإنسان والبشر لا ينتمون إلا للخير.
وطالب النجم الأردني الإعلاميين والفنانين والناس بشكل عام بالاقتداء بهذه الأفكار، مشيراً إلى أن ما قدمه الفنانون لم يكن دوراً يؤدونه وإنما واجباً حتمياً عليهم القيام به، كما وجه الشكر لله الذي يسر له سبل المشاركة بالـ"الدنيا بخير" وجعله وسيلة لمساعدة المحتاجين، مؤكداً أنه تلقى غذاءً للروح بعد مشاركته مع أبوظبي في "الدنيا بخير".

إقرأ أيضاً: يعقوب بوشهري يخضع لحقن البوتوكس.. والسبب دكتورة يومي