يعد الحديث عن الحميات أمرًا صعبًا، خاصةً عندما يتعلق الأمر بعالم الحمية المجنون الذي يخضع له المشاهير، حيث إنه يترك مجالًا للمناقشات والأسئلة التي لا تعد ولا تحصى. 
وفي حين أن بعض الحميات يمكن أن تنطبق على الجميع، فإن مساعدة الخبراء لا غنى عنها عند الشروع في نظام غذائي معين، ولذلك فإن المشاهير محظوظون لأنهم قادرون على الاعتماد على المساعدة من جميع الجهات، سواء كان ذلك من مدربين شخصيين أو خبراء تغذية أو حتى طهاة. 
وليس هناك من ينكر أن هذا الموضوع يثير الكثير من الفضول، ولذلك جمعنا لكِ ثماني حمياتٍ اتبعها المشاهير لتعرفي كيف يظل هؤلاء النجوم بصحة جيدة. 

ميغان فوكس 
هل سمعتِ يومًا عن حمية العوامل الخمسة؟ تم تصميم برنامج ميغان فوكس من قبل المدرب الشخصي الكندي الأميركي هارلي باسترناك، وهو يعتمد حرفيًا على الرقم خمسة: خمسة أسابيع، وخمس وجبات في اليوم، وخمسة مكونات لكل وجبة. 
ولكن لا تعتقدي أنها مجرد مكونات، حيث يجب أن تحتوي كل وجبة على البروتين والكربوهيدرات الجيدة والدهون الصحية والألياف والمشروبات الخالية من السكر. 

غوينيث بالترو 
حمية التخلص من السموم شائعة جدًا حتى عند بالترو، إذ كشفت الممثلة أنها معتادة على "مواسم" نظام التخلص من السموم عدة مرات في السنة والتي عادة ما تستمر لمدة ثلاثة أسابيع متتالية، وتشمل طرق التخلص من السموم ومن جميع الأطعمة التي تحتوي على الجلوتين واللاكتوز والكحول والبيض. 

بيونسيه وجاي زي 
هذان الزوجان القويان ماهران في التحدي النباتي لمدة 22 يومًا، والذي تم إنشاؤه بالشراكة مع ماركو بورجيس، والبرنامج عبارة عن جدول أسبوعي قائم على الخضار، مع تضمين عددٍ قليلٍ من الأسماك. 

كيم كارداشيان 
النظام الغذائي المفضل لدى نجمة برامج الواقع مليءٌ بالأطعمة عالية البروتين والدهون مثل الأفوكادو والمكسرات، كما يشمل أيضًا البيض والفواكه والخضروات الطازجة والجبن، أما الكربوهيدرات فمن المستحيل تواجده في نظامها. 

جيسيكا بيل
ربما سمعتِ عن حمية باليو، وجيسيكا بيل هي واحدة من عشاق الطعام الذين يعتمدون أساسًا في استهلاكهم على الأطعمة الطازجة والطبيعية، وهو نظام غذائي مثل نظام التخلص من السموم، إلا أنه أكثر صرامة، حيث أن في هذه الحمية، يتم التخلص من جميع الحبوب ومنتجات الألبان والخضروات. 

كيت ميدلتون 
لا يمكن استبعاد دوقة كامبريدج من قائمة مثل هذه، حيث ألقت بنفسها على نظام دوكان الغذائي الشهير لبضعة أشهر، بما في ذلك الأشهر التي سبقت زفافها. 
ينقسم نظام دوكان الغذائي إلى ثلاث مراحل تصبح أقل جمودًا كل أسبوع، المرحلة الأولى، الهجوم، تحد من تناول الأطعمة الغنية بالبروتين فقط لمدة يومين إلى سبعة أيام، اعتمادًا على فقدان الوزن المرغوب، قبل التبديل بين الأيام الغنية بالبروتين والأيام الغنية بالخضروات في المرحلة الثانية، وأخيرًا، يسمح بإدخال الأطعمة مثل الخبز والفاكهة وحتى الجبن. 

أنجلينا جولي 
تقدر الممثلة الوجبات الخفيفة المحضرة من الحبوب، مثل الكينوا، وبذور الشيا، والذرة، والحنطة، والحنطة السوداء، لإفراز طاقة عالية في الجسم، وبشرة متألقة، وشعر صحي ولامع. 

فيكتوريا بيكهام 
يسعى النظام الغذائي الذي تتبعه فيكتوريا إلى الحفاظ على مستوى الأس الهيدروجيني في الجسم بين 7.35 و 7.45، مما يجعل 80 في المائة من روتين الطعام قلويًا (أي يعتمد على الفواكه والخضروات والمكسرات والبقوليات).

إقرأ أيضاً: يوسف الخال يقتحم غرفة نيكول سابا في الرياض