بلا شك أن اللون الرمادي هو أحد أكثر الألوان تنوعًا في العالم ويبدو رائعًا عند إقرانه بألوان مختلفة خصوصاً اللون الأصفر. 
ولكن وإذا كنتِ من أولئك اللواتي يتخوفّن من ارتداء اللون الأصفر وذلك للونه الفاقع ولأنه لونِ جاذبٌ للأنظار، ويجعلكِ هذا الأمر لا تفكرين باختياره، فعليكِ معرفة أنكِ مخطئة، فجمال هذا اللون يستحق المغامرة، وحال كنتِ مترددةً في تجربته فابدئي بقطع صغيرة مثل قبعة صفراء أو حقيبة يد. 

 

وعادةً يوصى بارتداء اللون الأصفر بالقرب من الوجه حيث يمنح البشرة إشراقة وحيوية، ولكن قبل ذلك يجب عليكِ العثور على درجة اللون الأصفر المناسبة للون بشرتك، لذا حاولي اختبار أكثر من درجة لونٍ لمعرفة تلك المناسبة لكِ. 
ويمكن القول إن ارتداء مزيجٍ لوني من الرمادي الفاتح والليموني، سيدو ملائماَ كثيراً في حال رغبتِ بارتداء الرمادي والأصفر معاً، أما حال رغبتِ في اختيار مزيجِ أكثر جرأة فعليكِ المزج بين الرمادي الداكن والأصفر الموز ي، حيث ستكون الظلال أكثر تباينًا وسيصبح اللون الأصفر ملفتاً للنظر. 

 

 

وضعي في اعتباركِ أنه يمكن استبدال اللون الرمادي بالفضي والأصفر بالذهبي، وفي حال كان مزيج الرمادي والأصفر يفتقر إلى الراحة أو يفقد شدته، أضيفي مجموعة من درجات اللون البني والقشدي. 
ولجعل اللون الرمادي والأصفر أكثر تعبيرًا، حاولي اختيار لونٍ واحدِ منهن على أن يحتوي ضمن نقشته على اللون الأخر، مثل القماش المنقط. 
وتذكري دائماً أن الفكرة في هذين اللونين المختلفين للغاية والمتعارضين يعبران عن رسالة قوية وراقية، وهي أن هذا الشخص سعيد ومتفائل (ما يعنيه اللون الأصفر) وفي الوقت نفسه هو شخص يمكن الاعتماد عليه (ما يعنيه اللون الرمادي). 

 

 

ارتداء المعطف الأصفر 
تعد المعاطف ذات الألوان الزاهية دائمًا إضافة رائعة لخزانة ملابسك وطريقة سهلة لإضافة اللون إلى مظهرك، لذا يمكنكِ تنسيق هذين اللونين معًا بسهولة، من خلال ارتداء بنطال رمادي أو جينز مع معطف أصفر لامع جميل وقميص أبيض. 

 

 

الاقتران بين الأصفر والرمادي والأسود 
الأصفر والأسود أيضًا مزيج جريء، لكن يمكن أن يبدو كوميديًا بعض الشيء إذا لم يتم القيام به بعناية، لذا يمكنكِ تجربة معطف رمادي تحته قميص باللون الأسود على بنطالٍ أو تنورةٍ صفراء، أو ارتداء العكس من خلال ارتداء معطفٍ أصفر تحته قميص أسود على بنطالِ رمادي 

 

 

ملابس السهرة والمناسبات الرسمية 
بالنسبة للملابس الرسمية أو لقضاء ليلة لطيفة بالخارج، يمكنكِ ارتداء سترة رمادية جميلة فوق الفستان الأصفر النابض بالحياة أو يمكنك، لملابس السهرة، العثور على فستان يمزج اللونين معًا بشكل جميل.