أيام قليلة تفصلنا عن مهرجان كان السينمائي Cannes Film Festival، بنسخته الخامسة والسبعين، التي ستقام في 17 مايو الجاري، وتلتفت أنظار العالم نحو المدينة الباريسية لمشاهدة أجمل إطلالات المشاهير على السجادة الحمراء. 
يُعرف الحدث السنوي، الذي يحتفل بعيده الخامس والسبعين هذا العام، بضيوفه الذين يرتدون أزياء راقية، كما يحتفلون بالجوائز الأولى في المهرجان للمواهب الأكثر إبداعاً وجرأة في السينما، وتكافئ السجادة الحمراء الجرأة والاحترام معاً، وفي هذا التقرير سوف نرصد أبرز إطلالات المشاهير على سجادة كان الحمراء. 

 

 أبرز وأجمل إطلالات مهرجان كان السينمائي:
منذ دوراته الأولى، خطفت أزياء مهرجان كان الأنظار، ففي عام 1987 كان الجميع في حالة انبهار بإطلالة الأميرة ديانا، عندما وصلت إلى حفل تكريم للممثل المخضرم السير أليك غينيس، مرتدية فستاناً شيفون أزرق شاحباً من كاثرين ووكر.
وكانت القطعة الرزينة التي ارتدتها جريس كيلي، زوجة أمير موناكو رينيه الثالث، وكان عدد الأزهار التي ارتدتها كيلي أثناء زيارتها للمهرجان في عام 1955 مثيرًا للإعجاب، خلال تقديم عرض ترويجي لفيلمها The Country Girl - الذي فازت عنه لاحقًا بجائزة الأوسكار - ارتدت كيلي ثوباً من الساتان مزوداً بالفراء الراقي، وكان فستانها ساحراً حيث لاقى إعجاب الجميع.
كذلك نجح نجوم العصر الحديث في لفت الأنظار، خلال حضورهم مهرجان كان، وذلك من خلال اختيارهم قطعاً قوية ولافتة لإعجاب المتابعين والعالم بأكمله.

ومن أحدث الإطلالات التي أثارت جدلاً واسعاً على سجادة مهرجان كان، كانت من نصيب عارضة الأزياء بيلا حديد عام 2021، فقد خطفت الأنظار بفستان من Schiaparelli Haute couture تميز باللون الأسود، وكان مرصعاً بعقد ذهبي كبير على هيئة شجرتين عند منطقة الصدر. 

إقرأ أيضاً: ميس حمدان: الفنان يتأثر بالانتقادات ومشروعي المقبل مفصل لي