تفكر بالسياحة في دبي خلال إجازة الصيف؟ لابد أنك في حيرة من أمرك، لكن لا تقلق ستجد في فندق "ون آند أونلي رويال ميراج"، الوجهة المثالية التي تتيح لك الاستمتاع بكل ما يحلو لك أن تختبره في عطلتك الصيفية من دون الحاجة للسفر خارج البلاد، وتكبد تكاليف باهظة.

يتربّعُ "ون آند أونلي رويال ميراج" على امتداد كيلومتر من الشواطئ الخاصّة المطلّة على جزيرة النخلة، ويحتضن داخله حدائق خضراء وارفة بمساحة 65 هكتاراً. إنّه واحة شاطئيّة حقيقيّة تستحضر بهاء وأناقة القصور العربيّة الفخمة، حيث يستمد المنتجع إلهامه من الثقافة الشرق أوسطية ورموزها الغنية، ويحتفل بالتصميم والتراث وكرم الضيافة العربية، كما يدمج في تصميمه بين أساطير شبه الجزيرة العربية المغرقة في القدم والإطلالة الساحرة على منطقة دبي مارينا العصرية، مازجاً بكل سلاسة بين ما هو تقليدي ومعاصر.

 

 

عبر التاريخ
امتثالاً للتقاليد الغنية للمنطقة، يعيد "ون آند أونلي رويال ميراج" إحياء أساطير شبه الجزيرة العربية القديمة من خلال الهندسة والتصميم، إذْ تنبثقُ العمارة المذهلة بشكل قناطر مزخرفة وقباب وأبراج تتخللها ساحات ومروج غنّاء. أمّا اسم "رويال ميراج"، فهو يأتي من القصّة العربيّة القديمة التي تروي أحداث رحلة استكشافيّة لإيجاد بقايا قصر رويال ميراج الشهير تحت الرمال دائمة الحركة في دبي القديمة. يخبرنا التاريخ قصّة مجموعة من الشباب البدو ومعهم قطيع من الجمال تحصّنوا لثلاثة أيّام من عاصفة شرسة في قلعةٍ حصينة سرعان ما أخفت معالمها الرمال بعد وقتٍ من الزمن. وكان هناك اعتقادٌ شائع أنّ تلك القلعة المهيبة ستشمخ من جديد بكلّ مجدها من الرمال، وأنّ المسافرين سيدخلون من بواباتها المهيبة مرةً أخرى.

 

 

تجارب الإقامة الفاخرة
ينقسم المنتجع إلى ثلاث مناطق مختلفة تكمل كلّ منها الأخرى: "ذا بالاس، أربيان كورت، وريزيدنس آند سبا"، وتعكس كلّ منها التصميم البديع والتراث العريق وكرَم الضيافة، التي تمتاز بها المنطقة العربيّة. ويوفر "ذا بالاس" 231 غرفة للضيوف، بالإضافة إلى ثلاثة وثلاثين جناحاً، تتزين جميعها بلمسة عربية ممزوجة بألوانٍ غنيّة نابضة بالحياة مع إمكانية الدخول إلى اللاونج الحصريّ "غولد كلوب"، الذي يتمتع بصالة استقبال خاصّة. وسيستمتع الضيوف بمنظر ساحر تؤطره الحدائق والنوافير في "أربيان كورت"، الذي يحتفي بالهندسة المعمارية الشرقية، من خلال سلسلة من الممرات الطويلة المتعرجة والقباب والقناطر ولوحات الفسيفساء والفوانيس المصممة خصيصاً للمنتجع والأثاث الخشبي المنحوت والأقمشة المطرزة الغنية. ويضم الفندق 171 غرفة وجناحاً تم تجهيزها بشكل متقن بتصاميم وألوان صحراوية تبث الهدوء في النفس. وللضيوف الباحثين عن ملاذ حصري تلتقي فيه الفخامة بوسائل الراحة العصرية، ستجدون ذلك في "ريزيدنس آند سبا" المكون من 49 غرفة وجناحاً وفيلا شاطئية بغرفتي نوم فقط. توفر غرف الضيوف الفخمة إطلالات خلابة على الخليج العربي مع مساحات خاصة توفر عزلة تامة، ليشعروا كأنهم في جنة خاصة.

 

 

نكهات تبهر الحواس
يتعاون منتجع "ون آند أونلي رويال ميراج" مع أحد أشهر الطهاة ذوي المواهب الفذة في عالم الطهي، الشيف ماورو كولاجريكو. يُذكر أنّ الشيف ماورو كولاجريكو هو رئيس طهاة مطعم ميرازور الحائز ثلاث نجمات ميشلان، والواقع على الريفييرا الفرنسية، وقد انتُخِب الرقم واحد في العالم ضمن قائمة أفضل 50 مطعماً في العالم لعام 2019. وفي إطار هذا التعاون مع منتجع "ون آند أونلي رويال ميراج"، يتولّى الشيف ماورو الإشراف على المطعم الفاخر في المنتجع "سلبريتيز"، ومطعم "بيتش بار آند غريل" المطلّ على المناظر المذهلة لخليج جزيرة النخلة، والذي يتميز بموقعه بين الحدائق الرائعة والرمال الذهبية مقدماً مأكولات بحرية طازجة مع إطلالة ساحرة على البحر ممزوجة بأصل الشيف الأرجنتيني والبحر الأبيض المتوسط.

 

 

وتقدّم مطاعم المنتجع الثمانية التي يشرف عليها الشيف التنفيذي لوران ميشيل مجموعة متنوّعة من المأكولات المميّزة وتجربة طعام توقظ الحواس. ويقدّم "ذا بالاس" نكهات إقليميّة من منطقة البحر المتوسّط، أما في "أوليفز" فيحظى الضيوف بتجربة تناول الطعام في الهواء الطلق، وفي "طاجين" يسيطر الطعم المغربيّ الأصيل في جوّ دراميّ مذهل، ويمكن للضيوف أن يتناولوا الطعام الفاخر على الطريقة الأوروبيّة في "سلبرتيز"، وفي "بيتش بار آند جريل" تقدّم الأطعمة البحريّة الطازجة مع أفضل إطلالة على الإطلاق.
ويمكن للنزلاء في "أرابيان كورت" أن يسافروا إلى الهند للتمتع بنكهاتها النابضة بالحياة في "نينا"، أو تذوّق الوصفات التقليديّة من الشرق الأوسط وشمال أوروبا في "ذا روتيسيري"، أو الاستمتاع بالمأكولات الآسيويّة في مجلس عائم يطلّ على الخليج العربيّ في "أو زون"، ويقدّم "ذا دايننغ روم" حصريّاً للضيوف في "ريزيدنس آند سبا" مأكولات مُعدّة بشكل استثنائيّ في ردهة مُضيئة أنيقة. أمّا "ذا جتي لاونج"، فهو عبارة عن صالة أنيقة مطلّة على مشاهد رائعة للغروب ومناظر خلّابة للأفق على أنغام موسيقى هادئة، حيث يمكن للضيوف أن يغمروا أقدامهم في الرّمال، مستمتعين بمجموعة متنوّعة من الأطباق المستوحاة من المطبخ الآسيويّ. وفي نادي "دريفت" الشاطئيّ، تتلاقى أناقة المسبح الفاخر ببساطة شاطئ البحر الرائع، وتتعانق درجات الأبيض الناصع والأزرق مع الألوان المحايدة لأسرّة "كابانا" الأنيقة في أجواء تبعث على الراحة والهدوء. ويطلّ المسبح الشاسع على شاطئ البحر الرئيسيّ الممتد لمسافة كيلومتر وعلى أفق دبي الشهير. ويقدّم بار ومطعم "إنفينيتي" أطباق المطبخ البروفنسالي الفرنسيّ بإشراف الشيف مكسيم لو فان.

 

 

رحلات استكشاف دبي
بموقعه المميّز على بعد دقائق معدودة من مشهد المدينة الحيوي، يوفّر المنتجع نقطة انطلاق مثاليّة للنزلاء الذين يبحثون عن المغامرة خارج المناطق المحيطة بالمنتجعات الخصبة لاستكشاف دبي، من خلال سلسلة من التجارب المصمّمة بعناية بحيث تناسب ذوق كل ضيفٍ على حدة.
ويمكن للضيوف استكشاف المدينة من الرحلات المخصّصة بمناطيد الهواء الساخن عبر الصحراء مع شروق الشمس، إلى رحلات القوارب التي تجوب مساحاتٍ عذراء من الخليج العربيّ، والأمسيات الثقافيّة الفنية التي يمكن قضاؤها بالاستماع إلى عروض الأوبرا العالمية، كما يمكن لعشاق الرياضة حجز جولة جولف في ملعب PGA المجاور ذي الثماني عشرة حفرة، أو تجربة ركوب الأمواج الشراعية أو الإبحار في مياه الخليج الدافئة. بالإضافة إلى رحلات السفاري الصحراوية المثيرة ورحلات عشاء المراكب الشراعية في دبي القديمة سوى بعض الخيارات التي يمكن للضيوف الاستمتاع بها لاستكشاف الثقافة العربية.

 

 

مناسب للعائلات
هناك مجموعة متنوّعة من الأنشطة التي تقدّم الترفيه والمتعة لجميع الأعمار، حيث يقدم برنامج "كيدز أونلي" المجانيّ للضيوف مغامرات وفعاليات للأطفال الذين تراوح أعمارهم بين أربع سنوات وإحدى عشرة سنة. إلى جانب الأنشطة المميزة للصّغار من النشاطات كركوب الجمال، رسم الحناء، المعسكر العربي، والرياضات الجماعية. كما يفتح حصن الكوفة أبوابه في مواسم الأعياد والعطلات المدرسيّة، وهو محور للفعاليّات الممتعة التي يرغب الجميع القيام بها، مع منطقة مخصّصة للمسرح، حمام سباحة للصغار، حديقة مجاورة للألعاب، والرياضات العائلية، كما يقدّم المنتجع تشكيلة من العروض المخصّصة للعائلات، وهي تتضمّن دخولاً مجّانيّاً إلى حديقة "أكوافنتشر" المائيّة في فندق "أتلانتس" المجاور في جزيرة النخلة.

 

 

ملاذ لتجديد الطاقة
بإمكان الضيوف الانغماس في عالم مُذهل من الهدوء والاسترخاء في "هيلث آند بيوتي إنستيتيوت"، الذي يعقد شراكة مع علامة ESPA، الخبيرة بمنتجات الجمال الطبيعيّ والحاصلة على العديد من الجوائز، موفراً مجموعة من العلاجات الشاملة المصمّمة خصيصاً لتلبية احتياجات كل ضيف على حدة. وتتمحور فلسفة "ون آند أونلي سبا" حول ثلاثة أشياء أساسية: الاسترخاء والتجديد والتنشيط. وتعتمد هذه الركائز الثلاث على تهدئة الفكر، وتخفيف التوتّر وتنقية الجسم والعقل وتحقيق التوازن بينهما، بالإضافة لإحياء مستويات الطاقة ورفعها، ما يؤدّي إلى تجدّد في الحيويّة وتحسّن واضح في جودة الحياة. وتشمل هذه التجربة سلسلة من علاجات الجسم ضمن طقوس استرخاء رائعة، من تقشير الجسم ولفّه بالكامل بالطين البحري والطحالب أو "الأيورفيدا أوشادي"، إلى تدليك الرأس لتخفيف التوتر والمساج العطري لكامل الجسم. ويعدّ علاج الظهر والوجه وفروة الرأس بالحجارة الساخنة فعّالاً في تسكين الألم وتخفيف التوتّر، حيث يتناول العلاج المناطق التي تحتفظ بالتوتر في الجسم. 

 

 

ليس هذا فحسب، يوفّر المنتجع الصحي صالون "زواري" للشعر بإدارة ألكساندر زواري، مصفّف الشعر الذي بين عشقه للأسلوب الكلاسيكي الراقي وبين التقنيات الأكثر تطوّراً في تصفيف وتلوين ووصلات الشعر، كما يقدم الصالون علاج "ريتشواليتيز" بالبروتين العضوي من علامة "إيفا بروفيشينال" الحائزة العديد من الجوائز. بالإضافة إلى استوديو "بيدي. ماني. كيور"، بإدارة باستيان غونزاليس، ويقدّم مجموعة من خدمات العناية بصحّة وجمال الأرجل والأيدي والأظافر.