كل شخص لديه لون بشرة مختلف، ومنتجات وتقنيات المكياج المتعددة تعمل بشكل أفضل مع بشرة معينة. فعلى سبيل المثال، يختلف ما يصلح للبشرة الشاحبة والمنمشة عما يصلح للبشرة السمراء.

من اختيار كريم الأساس الصحيح ومنتجات تحديد الوجه، إلى تعلم كيفية وضع ظلال العيون الجريئة وملء الحاجبين، وصولاً إلى إخفاء الهالات السوداء تحت العين وندبات حب الشباب، سنشارك معك اليوم كل ما تحتاجين معرفته من نصائح حول مكياج البشرة الداكنة والسمراء، سواء كنت تفضلين توهجاً طبيعياً أو مظهرًا جريئًا.

 

 

 

1. تصحيح لون البشرة
يعد تصحيح اللون أمراً أساسياً، بغض النظر عن لون بشرتك. أنت تريدين اختيار كونسيلر يحيد تغير اللون ويغطي البقع الداكنة. مثلاً، إذا كانت لديك دبغات أرجوانية غامقة تحت عينيك، فاستخدمي كونسيلر به بعض الأحمر البرتقالي. وسيؤدي ذلك إلى التخلص من الاسوداد، دون الحاجة إلى وضع طبقة على خافي العيوب.

2. كوني جريئة بأحمر الخدود
تبدو الألوان الغنية والمشبعة مذهلة على درجات لون البشرة الداكنة. اختاري أحمر الخدود الجريء بظلال، مثل: البنفسجي العميق، والتوت البري، التي ستضيف الدفء والطاقة إلى بشرتك.

3. التزمي بالكونتور
استخدام كريم أساس جيد سيجعل بشرتك تبدو خالية من العيوب، ويمنحها أساساً لطيفاً، لكن الكونتور خطوة مهمة أيضاً. وكريم الأساس بمفرده يمكن أن يجعل بشرتك تبدو مسطحة، لكن التحديد باستخدام البرونزر والهايلايتر سيساعد في إعطائها الحياة.

4. مكياج عيون جريء
يبدو مكياج العيون الجريء مذهلاً على درجات لون البشرة الداكنة. وتضفي الألوان الزاهية الحيوية على وجهك، وتجعل بشرتك تبدو رائعة. فقط تأكدي من ترك شفتيك وخدودك بألوان طبيعية هادئة عند استخدام مكياج العيون الجريء.

 

 

5. منتجات الـMatte
كريم الأساس الـMatte يمكن أن يجعل بشرتك تبدو متكتلة وغير طبيعية. إذا كانت بشرتك جافة فاستخدمي كريم الأساس السائل أو الكريمي؛ لتحصلي على مظهر طبيعي دون مكياج.

6. الشحوب
ابتعدي عن الألوان الباهتة، أو التي تحتوي على الكثير من الصبغة البيضاء؛ لأنها يمكن أن تجعل البشرة الداكنة تبدو رمادية، وهذا ليس المظهر الذي تريدينه.

7. كريم الأساس غير المطابق
قد يكون من الصعب العثور على الأساس المثالي للون البشرة الداكنة، لذا لا تخجلي من طلب المساعدة من فنان مكياج محترف، لمساعدتك في العثور على تطابقك المثالي. ويجب ألا يكون وجهك أكثر إشراقًا من رقبتك أو صدرك، لذا طابقي لون كريم الأساس الخاص بك بهذه المناطق لإيجاد الأساس المناسب لك!

 

 


أفضل 4 منتجات مكياج للبشرة الداكنة

 

 

1. فاونديشن IMAN Second To None Cream To Powder Foundation Clay 1

كريم الأساس هذا مثالي إذا كنتِ تريدين كريم أساس داكناً، يتحول إلى كريم، ويثبت على هيئة بودرة. وله قوام كريمي يمتزج بسهولة، ويحتوي على مسحوق للحصول على لمسة نهائية مخملية. إنه كريم أساس ذو تغطية كاملة يقلل ظهور المسام الواسعة، ويساعد في إزالة اللون.

 

 

2. خافي عيوب NARS Radiant Creamy
هل تبحثين عن الكونسيلر الفاخر المثالي؟ لا تنظري إلى أبعد من كونسيلر NARS الكريمي الذي يصحح ويحدد ويبرز ملامح الوجه. ستحصلين على 16 ساعة تغطية كريمية متوسطة ولمسة نهائية مشرقة ستحبينها!

 

 

3. أحمر شفاه Fashion Fair
إن Fashion Fair محبوبة لمجموعتها الملونة والاهتمام بألوان البشرة السمراء. صُنعت مستحضرات الشفاه الخاصة بها من مواد نباتية مهدئة تعمل على ترطيب الشفاه، ومع الأصباغ المعززة بالألوان، يمكنك الحصول على لون عالي الشعاع يدوم لساعات.

 

 

4. تغطية FX Custom Drops
اختاري الظل المثالي، وأضيفي هذه القطرات إلى المرطب، والمرطب الملون، وحتى واقي الشمس لصنع ظل وتغطية مثالية للون بشرتك.