لم يمنع عدم فوز الفنانة المصرية نجلاء بدر بإحدى جوائز مهرجان مالمو للسينما العربية، من تعبيرها عن فرحها وفخرها الكبيرين بجميع زملائها، الذين حصدوا جوائز المهرجان.
ومن مدينة مالمو السويدية، نشرت الممثلة نجلاء بدر صورة جمعتها بعدد من الفنانين والمخرجين المشاركين في المهرجان، ومن أبرزهم مواطنها محمد ممدوح، والممثل الأردني منذر رياحنة، وكذلك المخرج باسل الغندور، مقدمة لهم التهنئة والمباركة على ما حققوه من نجاح، ومؤكدة على الأوقات الجميلة التي قضتها معهم طيلة أيام المهرجان، وكتبت نجلاء: "ألف مبرووووك لزملائي، استمتعت بحضوركم الفني المتميز، وأفلامكم الممتعة في مهرجان مالمو للأفلام العربية في دورته 12".

 

 

وشاركت نجلاء في المهرجان بفيلم "النهارده يوم جميل"، الذي قامت ببطولته رفقة كل من باسم سمرة وهنا شيحة وأحمد وفيق وانتصار ومحمود الليثي، وإخراج نيفين شلبي.
وأكدت نجلاء بعد انتهاء عرضه اعتزازها الكبير بهذه المشاركة، مبدية فرحها بردود الأفعال الكبيرة على ما قدمه العمل من قضايا اجتماعية مهمة وجريئة بذات الوقت، منها ما يتم الخوض به لأول مرة، إضافة لسعادتها بإعجاب الجمهور الأوروبي الكبير به.
ويحكي العمل قصصاً متشابكة عن علاقة الرجل والمرأة، ويتم تسليط الضوء من خلال هذه الحكايات على الكثير من المشاكل التي تواجه الكثيرات من السيدات ومن أهمها انعدام التفاهم بين الزوجين، وقضايا الاغتصاب الزوجي وتأثيره في حياة النساء، وكذلك مشاكل تأخر سن الزواج.

 

 

وتوج المهرجان الممثل المصري محمد ممدوح بجائزة أفضل ممثل عن فيلم "أبو صدام" للمخرجة نادين خان، فيما حاز فيلم "سولا" للمخرج الجزائري صلاح إسعاد جائزة أحسن فيلم روائي طويل، بينما ذهبت جائزة تصويت الجمهور للفيلم الأردني "الحارة" الذي قام ببطولته منذر رياحنة، وأخرجه باسل الغندور.
واختارت لجنة تحكيم المهرجان فيلم "لولا فسحة المترو" كأفضل أفيلم وثائقي طويل، بينما ذهبت جائزة أحسن فيلم قصير للفيلم اللبناني "ثم يأتي الظلام" للمخرجة ماري روز أسطا، وفاز الفيلم الوثائقي "من القاهرة" للمخرجة هالة جلال بجائزة لجنة التحكيم.
وكانت نجلاء بدر قد ودعت مدينة مالمو ومهرجانها بنشر عدد من الصور، توثق اللحظات الأخيرة قبل عودتها إلى القاهرة، مشيرةً إلى أنها استمتعت بهذه اللحظات والذكريات مع الأصدقاء الذين تحبهم.