تحتضن العاصمة الإماراتية أبوظبي النسخة الخامسة من القمة الثقافية، تحت عنوان «آفاق الثقافة في عالم ما بعد الجائحة»، في منارة السعديات، من 16 وحتى 18 مايو، بمشاركة قادة عالميين في قطاع الثقافة والاقتصاد الإبداعي. 
وتنظم دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي القمة، بالتعاون مع شركاء عالميين، مثل: منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، ومتحف ومؤسسة سولومون آر جوجنهايم، و«إيكونومست إمباكت»، و«غوغل»، ومتحف التصميم في لندن، ومؤسسات فنية وتقنية وإعلامية أخرى من جميع أنحاء العالم. وتجمع القمة الثقافية عدداً من أبرز القادة في قطاع الثقافة والاقتصاد الإبداعي للمشاركة والتحاور، وتبادل المعرفة، وتطوير السياسات لاستكشاف الطرق الأنسب التي يمكن للثقافة من خلالها تغيير المجتمعات حول العالم. ومن أبرز المتحدثين: داليا غريبا وسكايتي رئيسة ليتوانيا (2009-2019)، وإيفو يوسيبوفيتش رئيس كرواتيا (2010- 2015)، ومعالي نورة الكعبي وزيرة الثقافة والشباب، ومعالي محمد خليفة المبارك رئيس دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، وإرنستو أتون راميرز، المدير العام المساعد للثقافة في منظمة اليونسكو، وجاستن ماكجريك، كبير أمناء متحف لندن للتصميم ومدير برنامج مرصد المستقبل التابع للمتحف، وجوسلينا كروز مديرة متحف مانيلا للفنون، وإيال وايزمان مدير مركز «فورسينيك أركيتكتشر»، وهيلينا ناصيف المدير التنفيذي لمؤسسة المورد الثقافي.
كما ستشارك في القمة شخصيات لها حضور كبير في الحياة الثقافية حول العالم، مثل: سحر القواسمي، الشريكة المؤسسة ومديرة مشروع "ساقية"، ونائلة التازي مديرة مهرجان كناوة موسيقى العالم كما تستضيف القمة المخرجة السينمائية الأفغانية صحراء كريمي، وتيم مارلو مدير متحف لندن للتصميم، وبينغ شياو الرئيس التنفيذي لمجموعة جي «42»، ومونيكا حنا الباحثة في علم الآثار المصرية، عميد الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وإدوارد كواكوا، المدير العام المساعد للمنظمة العالمية للملكية الفكرية، وهانز فريكن رئيس لجنة أبوظبي للأفلام.
ويتضمن جدول أعمال القمة مجموعة متنوعة من الجلسات الحوارية والمحاضرات والعروض التقديمية والمباحثات، التي تكرّس القمة من خلالها خبرات صناع القرار والباحثين والفنانين والمفكرين لدراسة القضايا المعاصرة الملحة؛ بما في ذلك: تأثيرات الوسائط الرقمية والذكاء الاصطناعي، والنظم الإبداعية والممارسات المحلية، والتمثيل، وطبوغرافيا الأماكن العامة، وغيرها. وسيتم تنظيم فعاليات خلال الأيام الثلاثة للحدث لدراسة هذه الموضوعات من منظور مختلف: النظم الثقافية الحية من منظور القطاعات؛ وتجربة الحياة الثقافية من منظور الأفراد والمجتمعات والمستقبل؛ ومفاهيم الثقافة والهوية والقوة مع التركيز على التنوع.