اقترب الإعلان الترويجي لفيلم الخيال العلمي "AVATAR 2" من حاجز الثلاثة ملايين مشاهدة، بعد طرحه على "يوتيوب" بساعات قليلة، ما ينبئ بحصد الفيلم لرقم قياسي من المشاهدات مع بداية عرضه المقررة في نهاية هذا العام، وذلك بعد مرور ثلاثة عشر عاماً على عرض الجزء الأول منه، والذي تصدر إيرادات السينما حول العالم بذلك الوقت.
وفور طرح الفيديو الترويجي الأول للفيلم، تصدر وسما #AVATAR2 و #AvatarTheWayOfWater "الترند" العالمي في موقع التغريدات الأشهر "تويتر".
ويشارك في الفيلم عدد كبير من النجوم العالميين، منهم سام ورثينجتون، زوي سالدانا، ستيفن لانج، جيوفاني ريبيسي، جويل ديفيد مور، ديليب راو، ومات جيرالد، وسيكمل هؤلاء تجسيد نفس الأدوار التي قدموها في الجزء الأول منه.
كما ينضم ممثلون جدد للفيلم لتأدية شخصيات جديدة، تمت إضافتها بما يتلاءم مع الأحداث التي تدور بعد عقد كامل من الزمن على تلك التي رواها الجزء الأول منه، ومن أبرز هذه الأسماء: (كيت وينسلت، وكليف كورتيس، وإيدي فالكو، وبريندان كويل، وميشيل يوه، وفين ديزل، وسي جيه جونز).
وتدور أحداث الجزء الثاني من الفيلم بنفس المكان الذي شهد جميع أحداث الجزء الأول منه، وهو القمر "باندورا"، الذي يقع خارج المجموعة الشمسية ويشبه الأرض بشكل كبير.
ويبدأ الجزء الثاني بسرد قصة عائلة سولي Sully، والمشاكل التي تتبعهم، والجهود الكبيرة التي بذلوها للحفاظ على سلامتهم، وتشير البداية كذلك إلى تلك المعارك التي يقاتلون من أجلها للبقاء على قيد الحياة، والمآسي التي يتحملونها.
واستغرق تصوير الجزء الثاني من "أفتار" قرابة الثلاث سنوات، ابتداءً من العام 2017، وانتهاءً بالعام 2020، وتم التنقل بين مانهاتن بيتش بكاليفورنيا في الولايات المتحدة ونيوزيلندا، وتسببت جائحة "كورونا" بتوقف التصوير وتأجيله عدة مرات.
وروت أحداث الجزء الأول من الفيلم اكتشاف مجموعة من البشر للقمر "باندورا"، الذي تعيش عليه مخلوقات زرقاء مسالمة تسمى (نافي)، ويحتوي هذا الكوكب على معدن ذي أهمية كبيرة، ما يجعلهم يخططون لغزوه، الأمر الذي يدفع سكانه الزرق للدفاع عن كوكبهم، والذود عنه وخوض معارك طاحنة ومصيرية في سبيل ذلك.

إقرأ أيضاً: طلال السدر يكشف تطورات حالته الصحية بعد تعرضه لحادث