الجميع يدركون أهمية وفوائد زيت الخروع في العناية بصحة للشعر، لكن هل سمعتِ عن "الزيت الجامايكي" أو الخروع الأسود؟
يعد زيت الخروع الأسود الجامايكي من أفضل الزيوت المُستخدمة في وصفات العناية بصحة البشرة والشعر، حيث يتم تصنيعه عن طريق استخراج البذور التي يتم تحميصها ثم طحنها لجزيئات دقيقة، ويضاف إليها الماء لخلطها جيداً، ثم يتم تسخينه على نار الحطب ليغلى لفترة طويلة من أجل الحصول على الزيت الأسود النقي. 

في هذا التقرير، سوف نرصد أهمية وفوائد زيت الخروع الأسود الجامايكي لصحة بشرتكِ، تابعي معنا. 

فوائد زيت الخروع الأسود الجامايكي: 
مفيد للبشرة: 
يضم زيت الخروع الأسود الجامايكي أحماض أوميغا 9 الدهنية الأساسية في تعزيز صحة البشرة وتحسينها، كما يساعد في تحسين مظهر الجلد ويعمل كحاجز للجلد، ويحتوي الزيت الجامايكي على خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا، ما يساعد في منع انتشار البكتيريا، وبالتالي يقلل الالتهابات، ومشاكل حب الشباب، بالإضافة إلى ترطيب البشرة بشكل طبيعي.

إليكِ استخدامات زيت الخروع الأسود لبشرتكِ: 
حب الشباب: 
من أكثر المشاكل التي تورق الفتيات وتهدد جمالهن، هي انتشار حب الشباب وترك آثاره على المدى الطويل بالبشرة، لكن يكمن الحل في زيت الخروع الأسود الجامايكي.
فكل ما تحتاجينه هو وعاء كبير من الماء الساخن ومنديل للوجه وزيت الخروع الأسود، وعليكِ تدليكِ بشرتكِ بملعقة صغيرة من الزيت في حركات دائرية لمدة دقيقة، ثم اتركيه لمدة حوالي 4 دقائق، بعد ذلك انقعي قطعة القماش في الماء الساخن وامسحي بها وجهك، ثم استخدمي الكريم المرطب المناسب لنوع بشرتك.

مكافحة علامات الشيخوخة: 
مع التقدم في العمر، تبدأ علامات الشيخوخة في الظهور على البشرة، خاصة في منطقة ما حول العينين والفم، ما يزعج المرأة وتبحث عن علاجات كيميائية للسيطرة على الأمر، لكن الحل بسيط فيمكنكِ الاعتماد على زيت الخروع الجامايكي لعلاج المشكلة وتجنب تطويرها بشكل سريع.
اغسلي وجهكِ بغسول لطيف واشطفيه بالماء العادي، ثم جففي بشرتكِ قليلاً وضعي الزيت على جميع المناطق المصابة، ويمكنك تكرار هذه العملية بشكل يومي.

تقليل الندبات: 
يعالج زيت الخروع الأسود آثار النسيج الندبي وخلايا الجلد والكولاجين الذي يغطي الإصابات بالبشرة، حيث يساعد استخدام الزيت الجامايكي في تثبيط نمو الجلد الجديد، ويساعد في تقليل الندوب. 
وكل ما يمكنكِ القيام به هو مسح المنطقة المصابة بقطعة قطن جديدة مبللة، ثم قومي بتدليك المنطقة برفق شديد ببعض زيت الخروع الأسود باستخدام أطراف أصابعكِ، وسيساعدكِ ذلك في الشفاء بشكل أسرع من خلال تعزيز الدورة الدموية في المنطقة المستهدفة، كرري هذه العملية حتى تلاحظي نتائج ملحوظة. 
لكن عليكِ الانتباه لأنه لا يمكنكِ استخدام زيت الخروع الأسود على مناطق الجروح المفتوحة، فقط يطبق على الإصابات التي تكون عليها طبقة من القشرة بالفعل.