تنطلق مساء يوم غدٍ الخميس فعاليات مهرجان الغناء باللغة العربية الفصحى، الذي تستضيفه المملكة العربية السعودية لأول مرة بتاريخها. 
ويستضيف المهرجان، الذي يقام على مدار يومين كاملين في مسرح أبوبكر سالم بمنطقة بوليفارد رياض سيتي، نخبة من النجوم العرب على رأسهم القيصر كاظم الساهر، الذي تقرر أن يكون موعد حفله في اليوم الختامي للمهرجان بتاريخ 13-5-2022، وتشاركه في الحفل الفنانة السعودية الشابة زينة عماد، التي باتت تحظى بمتابعة واسعة جداً في السعودية، وسبق لها أن شاركت النجم تامر حسني حفله في الرياض، وقدمت معه عدداً من الأغاني المشتركة. 

 ويعتبر هذا الحفل هو الثالث لكاظم في السعودية خلال أيام قليلة، بعد أن قام بإحياء حفل على ذات المسرح "أبوبكر سالم"، خلال عطلة العيد، كما أعلن الساهر إقامة حفل آخر في جدة قبل يوم واحد من ظهوره بمهرجان الغناء بالفصحى. 

 

وكانت وزارة الثقافة السعودية أعلنت تنظيمها لمهرجان يختص بالغناء بالفصحى بمشاركة كبار الفنانين العرب، وقامت الوزارة بالترويج لحفل الساهر وزينة، عبر حسابها الرسمي في "تويتر"، واصفة الحفل بأنه يجمع بين الثقافة والترفيه والتجربة الغامرة التي تعزز حضور اللغة العربية الفصحى.

 

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

 

فيما تم الإعلان عن الحفل الأول في المهرجان، والذي يقام مساء يوم غدٍ بمشاركة كل من المطربين لطفي بوشناق، وبدر حكيم، وجاهدة وهبة.
ويأتي هذا المهرجان سعياً لتحقيق أهداف "رؤية السعودية 2030" في دعم اللغة العربية ونشرها، وبرنامج "جودة الحياة"، ويستهدف محبي الموسيقى الأصيلة بشكلٍ عام، واللغة العربية الفصحى خاصةً.
وسبق أن أعلنت وزارة الثقافة السعودية أن هذا المهرجان يأتي ضمن جهودها الساعية لدعم اللغة العربية، وتعزيز حضورها في حياة المجتمع عبر قوالب إبداعية مبتكرة.
ونالت فكرة إقامته استحساناً كبيراً بين المواطنين وعشاق اللغة العربية والفن الجميل بذات الوقت، وقد عبر العديد من السعوديين والمقيمين في المملكة عن انبهارهم وفرحتهم بهذه الأفكار الجديدة التي تدل على اتساع أفق القائمين عليها، من خلال الترويج للغة العربية عن طريق الفن، وهو الأمر الذي له شأن كبير في نشر الوعي الفني والثقافي لدى المجتمعات والأجيال الناشئة.

إقرأ أيضاً: بعد انفصاله.. معتصم النهار في أول ظهور له مع ابنته