لا شك أن الحذاء يُعد أحد أهم الإضافات التي تكملين فيها إطلالتك المميزة، وإذا كنتِ تمتلكين حذاءً مميزاً وترغبين بالحفاظ عليه لأطول فترةٍ ممكنة وإبقائه في حالةٍ جيدة مهما مرت عليه السنوات، فإليكِ هذه النصائح التي يمكنها مساعدتكِ في ذلك.

 

 

وضع الحذاء في مكان جاف وبعيداً عن أشعة الشمس
من المعروف أن الشمس والرطوبة تلعب دوراً مهماً في إتلاف أي شيءٍ، لذا تذكري دائماً أن تضعي حذائكِ في مكانٍ جاف وبعيداً عن تلك الأشعة لأن تعرضه لها لفتراتٍ طويلة سيؤدي إلى تلفه وتغير لونه. 
من المهمّ أن توضّبي كل حذاء في مكان جاف وبارد بعيداً عن أشعة الشمس الضارة إذ أن تعريض الحذاء للرطوبة والأشعة سيؤدّي إلى تلفه وتغيّر لونه مع مرور الوقت.

وضع الحذاء في كيس مخصّص له
إن وضع الأحذية وخصوصاً تلك الأحذية الفاخرة، في أكياس مخصصة تُسمّى بـDust Bags تساعدكِ في الحفاظ على الحذاء لأطول فترة ممكنة، حيث تقيه من الغبار والعناصر الخارجية التي يمكن أن تؤذيه، وتذكري أن تستخدمي الأكياس المخصصة وليست البلاستيكية لأنّها تمنع تغلغل الهواء في قماش الحذاء وبالتالي تلفه. 

حشو الحذاء للمحافظة على شكله
تذكري دائماً أن تقومي بحشو الحذاء بواسطة أوراق الكرتون أو الأكياس مثلاً، وذلك للمحافظة على شكله الأساسي، حيث أن هذه الطريقة ضرورية لجعل الحذاء يحافظ على شكله من دون حدوث أي طيات. 

وضع مضاد للمياه على الحذاء قبل انتعاله
يتعرض الحذاء للماء كثيراً خصوصاً في أيام الشتاء وهو ما يجعله يتعرض للتلف بطبيعة الحال، لذا لا بدّ من أن تحميه باستخدام مضاد للمياه مرّة في الموسم.

لا تنتعليه بشكلٍ يومي
احرصي دائماً على ارتداء هذا الحذاء بين فترة وأخرى وليس بشكل مستمر، حيث أن هذه الطريقة ستساهم في المحافظة على الحذاء لأطول فترة ممكنة.

تنظيف الحذاء من الأوساخ
لا بد من أن تهتمي بتنظيف الحذاء بعد كل مرة من ارتدائه وكلما اتّسخ، وذلك كي لا تتحوّل البقعة إلى بقعةٍ عنيدة ويصبح من الصعب تنظيفها، ولكن تذكري أن تتبعي الطريقة المحددة والخاصة بكل حذاء حسب نوع القماش المصنوع منه.