جميعنا يرغب بقضاء إجازةٍ ممتعة في الصيف، خصوصاً إذا كنا ننوي السفر إلى أحد البلدان الأخرى، ورؤية ما تتميز به، والمناطق السياحية الموجودة فيها، وحال كنتِ تنوين الذهاب في رحلةٍ إلى إسطنبول في تركيا، فإليكِ أهم الرحلات التي يجب أن تقومي بها، والمناطق التي يجب أن تستكشفيها. 

 

 

جزيرة الأميرات 
تقع هذه الجزيرة المتكونة من 9 جزر في بحر مرمرة، وهي تابعة للشق الآسيوي من محافظة إسطنبول، وبعض هذه الجزر كبيرة نوعاً ما، وتتمتع بمناظر طبيعية خلابة، ويمكن الاستمتاع فيها بشكلٍ كبير، لكن ما يجعلها وجهةً مميزة للرحلات أن التنقل فيها يكون بالعربات التي تجرها الخيول، أو بالدراجات الهوائية، أو بالدراجات النارية الصغيرة، حيث يمنع على السيارات دخولها باستثناء السيارات الحكومية. 

 

 

قصر طولما باغجة (قصر السلاطين) 
يقع هذا القصر في منطقة بشكتاش على الساحل الأوروبى من مضيق البوسفور، وكان هذا القصر بمثابة المركز الإداري الرئيسي للإمبراطورية العثمانية منذ عام 1856م حتى 1922م، ويحظى هذا القصر باهتمام العالم، بسبب بنائه على أفضل المواقع في أراضي إسطنبول، وكذلك بسبب فن العمارة الموجود فيه، واحتوائه على مقتنيات السلاطين. 
وبجانب هذا القصر، يوجد كافيه يمكنكِ فيه شرب القهوة، أو الشاي، أو ما ترغبين به وأنتِ تنظرين للبحر. 

 

 

 

جامع السلطان أحمد 
يُعرف، أيضاً، خارج تركيا باسم الجامع الأزرق، وهو جامع بناه السلطان أحمد الأول، ويعد أحد أشهر وأهم المساجد في مدينة إسطنبول التركية. يقع المسجد في ميدان السلطان أحمد، ويقابله مسجد آيا صوفيا، الذي حوله أتاتورك إلى متحف، ثم أُعيد مسجداً، لذا يمكنكِ الذهاب إليهما لرؤية فن العمارة المميز. 

 

 

 

أكواريوم إسطنبول 
إذا كنتِ من محبي الحياة البحرية، فيمكنك زيارة هذا الأكواريوم، الذي يقع في القسم الأوروبي من إسطنبول، بالقرب من مول أكوا فلوريا. 

 

 

رحلة مضيق البوسفور 
هو مضيق يصل بين البحر الأسود وبحر مرمرة، ويعتبر مع مضيق الدردنيل الحدود الجنوبية بين قارة آسيا وأوروبا، ويمكنكِ حجز رحلةٍ على متن يخت لمشاهدته والتجوال به لفترةٍ من الوقت. 

 

 

قرية المعشوقية وبحيرة سبانجا 
تأخذ قرية المعشوقية اسمها من الكلمة العربية "معشوق"، وهي قرية ساحرة تقع في شمال البحيرة المشهورة "سبانجا"، القريبة من مدينة إسطنبول، وتتميز هذه القرية برحلات السفاري التي يمكنكِ الذهاب فيها، ثم متابعة السير لرؤية البحيرة ذات المياه العذبة.