يعد المكياج الناعم من أفضل صيحات الموضة التي تتبعها العديدات من النجمات خلال الفترة الأخيرة، نظراً لأنه يحافظ على الجمال الطبيعي، ويضيف رونقاً خاصاً إلى الإطلالة.
ويتميز المكياج الناعم بألوان الظلال، الفاتحة مثل ألوان الباستيل والابتعاد عن الأخرى القوية، بالإضافة إلى مكياج الوجه الخفيف الذي يعتمد على الكونسيلر لإخفاء عيوب البشرة وأحمر الخدود الناعم، بالإضافة إلى أحمر الشفاه الفاتح المناسب لدرجة لون البشرة فقط، إذا كنتِ تفضلين هذا الأسلوب، فتابعي السطور التالية، لتتعرفي إلى طريقة النجمات في صيحة المكياج الناعم.

يمتلك المكياج الفرنسي شعبية كبيرة بين النجمات في إطلالاتهن اليومية والكاجوال، حيث يساعدهن على إبراز جمالهن الطبيعي بإطلالة هادئة لافتة في نفس الوقت، كما يمكن إضافة القليل من التعديلات إليه ليناسب السهرات والعزائم الليلية للحصول على إطلالة مشرقة وواضحة.

 

 

تعتمد الكثيرات من النجمات العربيات أسلوب المكياج الفرنسي في بعض إطلالاتهنّ، مثل: نانسي عجرم، ميريام فارس، هيلدا خليفة، ودرة، نعرض لكِ ألبوم صور يحتوي على صور النجمات اللواتي اعتمدن المكياج الناعم؛ كي تستوحي منها إطلالاتك. 

وسوف نوضح لكِ الخطوات الأساسية في اعتماد المكياج الناعم، لتتبعيها وتحصلي على إطلالة رائعة وبسيطة.
الأولى: ضعي ظلال العيون بالألوان الترابية الناعمة بواسطة فرشاة المكياج على الجفنين المتحرك والثابت، لتوحيد لون العين. 
الثانية: ضعي ظلال العيون باللون البني الفاتح عند طيّة العين، لإضافة لمسة جميلة إلى إطلالتك. 
الثالثة: ارسمي خطاً رفيعاً بواسطة قلم الآيلاينر الأسود بداية من زاوية العين الداخلية، وصولاً إلى زاوية العين الخارجية، لتحديد شكل العين. 
الرابعة: ارسمي خطاً داخل العين بواسطة قلم الكحل البني اللون، وارسمي خطاً رفيعاً من زاوية العين الداخلية، وصولاً إلى زاوية العين الخارجية. 
الخامسة: تفضل النجمات الماسكارا السوداء لتطويل الرموش وتكثيفها، والحصول على نظرة جذّابة. 
السادسة: استخدمي ألوان أحمر شفاه بدرجات النيود أو الروز الفاتح لإطلالة مشرقة، وإذا كنتِ تفضلين ملمع الشفاه فيمكنك اعتماده، حيث إنه من أفضل صيحات الموضة في صيف 2022.
الأخيرة: اختاري أحمر الخدود باللون الخوخي أو الروز، لإضافة لمسة جميلة إلى إطلالتك.