لخلق الانطباع الصحيح، فأنتِ بحاجة لوضع المكياج الملائم للمناسبة أو المكان الذي تذهبين إليه، سواء كانت حفلة مع أصدقاء مقربين أو عرضاً تقديمياً مهماً للشركة، حيث إن المكياج جزء حيوي من شخصيتك. 
ولأن الطقس يزداد دفئًا، ليس هناك أفضل من اختيار مكياج الباستيل لتكوني صاحبة إطلالةٍ حيوية ومشرقة، ونوضح لكِ في ما يلي بعض الطرق التي يمكنكِ من خلالها تطبيق مكياج الباستيل مثل المحترفات. 

 

 

استخدمي كريم الأساس الخفيف 
احتفظي بقاعدة المكياج التمهيدي، حيث يحتاج الكونسيلر إلى لوحة ناعمة للمساعدة في تغطية الشوائب، وتذكري أن مكياجك سيستمر لفترة أطول إذا كان كريم الأساس يمتص الزيت. 
وكذلك تجنبي منتجات الكونتور القوية أو البرونزر، وفي حال قمتِ بوضع البرونزر، تأكدي من مزجه جيدًا، واستخدمي الكونسيلر ذا اللون البرتقالي متبوعًا بالكونسيلر الذي يمتزج مع لون بشرتك للتخلص من الهالات السوداء. 
وانتبهي إلى أن ألوان الباستيل تختلف حسب لون بشرتك، فالأزرق والأخضر هما الأفضل للبشرة الفاتحة، والظلال الدافئة مثل الأصفر تعمل جيدًا للبشرة المتوسطة، والكناري أو الأرجواني مثاليان للون البشرة الغامق.

ألوان أقل.. تأثير أكبر 
استخدام الكثير من ظلال الباستيل يفسد الهدف العام للمكياج ويجب تجنبه، لذا فإن كل ما تحتاجينه هو 2-3 ألوان باستيل ممزوجة جيدًا للحصول على المظهر المطلوب. 
والاستراتيجية الناجحة في تطبيق هذا المكياج هي التركيز على عينيك، واتباع مكياج بسيط للأجزاء الأخرى من الوجه. 
وتذكري أن ظلال الباستيل مخصصة لجميع الفصول وجميع الأعمار، وأنه يمكنكِ استخدام ظلال، مثل: الأخضر الفاتح أو الخوخي أو الوردي أو الأرجواني لأي لون بشرة. 
كما تجب عليكِ معرفة أن ظلال الباستيل تعمل بشكل أفضل عندما تكون لديك حواجب مصممة جيدًا لتناسب عينيك حتى لا ينتقل التركيز من عينيك. 

 

 

استبدلي الآيلاينر الأبيض 
إذا كنتِ ممن يستخدمون الآيلاينر الأبيض لإعطاء مظهرٍ أكثر حيوية، فقد يكون لون الباستيل خياراً أفضل، حيث يمكنك تجربة اللون الأرجواني لأنه يتناسب مع معظم ألوان العيون ولون البشرة، إذ ستبدو العيون المتعبة والباهتة أكثر حيوية مع ألوان الباستيل، مقارنةً بالآيلاينر الأبيض. 

امزجي الآيلاينر والمسكارا 
إذا شعرتِ بأن ظلال الباستيل الخاصة بكِ تتلاشى وتحتاجين إلى مزيد من الإبهار، فقومي بدمج ظلال العيون ذات الألوان الباستيل مع الماسكارا والآيلاينر الأسود، إذ يمكن استخدام الآيلاينر القلم بطريقة ذكية، للحصول على تأثير مكياج احترافي. 

مكياج الباستيل لشفتيك 
تعتبر الشفاه جزءًا مهمًا من وجهك، ولن تبالغي إذا استخدمتِ ألوان الباستيل لها، لكن اختاري لونًا يتناسب جيدًا مع الظلال الأخرى التي تستخدمينها لوجهك. 
وتذكري، دائماً، أن تختاري مكياج باستيل يتناسب جيدًا مع فستانك، لذلك نخبركِ بأن الظل الوردي الفاتح يتناسب بشكل جيد مع الفستان الأزرق الباستيل، وألوان الباستيل البني تتناسب بشكل جيد مع الفستان الرمادي، واللون البرتقالي يعمل بشكل جيد مع الفستان الأصفر الباستيل.