تتمتع الفنانة اليمنية، بلقيس فتحي، ببشرة خمرية وملامح عربية ساحرة، لذلك تعتمد مكياجاً يحدد ويبرز جمال العيون، وتختار ألواناً مناسبة للون بشرتها.
إذا كنتِ من صاحبات البشرة الخمرية، فيمكنكِ اقتباس إطلالتكِ الجمالية من مكياج بلقيس فتحي، لذا قررنا أن نرصد خلال هذا التقرير أبرز خطوات مكياج المطربة اليمنية، فتابعي معنا.

 

 

لون البشرة
عادة تشتكي صاحبات البشرة الخمرية من عدم توحد لونها وكثرة البقع ومناطق السواد حول العينين والشفتين، لذلك يفضل استخدام الكونسيلر ذي القاعدة البرتقالية أولاً لتطبيقه على البقع السوداء لتوحيد لون البشرة، ثم إضافة كريم الأساس ذي القاعدة الصفراء وتوزيعه على كامل البشرة، مثلما تتبع بلقيس فتحي في خطوات مكياجها.
ودائماً تظهر المغنية اليمنية بلون بشرتها الطبيعي فلا تغيره بواسطة مستحضرات التجميل، وتكتفي بأن توحد لون البشرة، وتحدد الوجه من خلال الكونتور فقط.

 

 

أحمر الخدود
هناك بعض الألوان التي تتناسب مع صاحبات البشرة الخمرية، وتبرز جمال لون بشرتهن، مثل اختيار اللون الخوخي أو الألوان البرونزية، مع الحرص على تجنب اللون الوردي الفاتح، لأنه يتناسب من صاحبات البشرة الفاتحة أكثر، على غرار النجمة بلقيس فتحي.

مكياج العيون
تمتلك صاحبات البشرة الخمرية عيوناً جذابة ورائعة، لذا يفضل أن تبرز وتحدد من خلال ألوان ظلال العيون المعدنية، مثل: الفضي والذهبي، وكذلك الألوان الترابية التي تمنح العيون بريقاً وسحراً خاصاً.
تعتمد بلقيس في أغلب إطلالاتها مكياج العيون اللامع بدرجات مختلفة ومتعددة ما يناسب لون بشرتها، ففي إحدى إطلالاتها سحرت متابعيها بظلال عيون برغندية لامعة، واكتفت بمكياج بسيط على كامل الوجه، لتجذب الأنظار إلى جمال عينيها.

 

أحمر الشفاه
درجات ألوان أحمر الشفاه الغامقة هي الأفضل لصاحبات البشرة الحنطية، مثل درجات البرغندية والأحمر المخملي والألوان البنية على غرار المطربة بلقيس فتحي التي تعتمد على هذه الألوان، ونادراً ما تتجه إلى درجات النيود والألوان الفاتحة التي لا تتناسب مع لون بشرتها.
ففي إطلالة حديثة، حبست بلقيس الأنفاس بلمساتها الجمالية الساحرة، عندما اعتمدت أحمر الشفاه باللون الأحمر الغامق مع مكياج عيون يعتمد على الآيلاينر الأسود، وأحمر خدود برونزي.