لا يوجد شيء نكرهه أكثر من قضاء بعض الوقت في محاولة إتقان تحديد العين بشكلٍ جميل، لنعاني بعدها اختفاءه وسيلانه، والحاجة إلى إعادة ضبطه في غضون ساعات قليلة. 
ومع بدء دخولنا في موسم الصيف، وارتفاع درجات الحرارة، فإن الكثيرات منّا يُعانين تلاشي وسيلان الآيلاينر بشكل أسرع، وذلك بسبب تعرقهن، ما يجعلهن بحاجةٍ إلى إعادة ضبطه بعد فترةٍ وجيزةٍ من تطبيقه. 
لكن يمكنكِ تجاوز هذا الأمر، من خلال اتباع بعض النصائح والحيل التي يستخدمها خبراء التجميل، والتي يمكنها بلا شك مساعدتك في الحفاظ على مظهرٍ منتعش، وعدم زوال رسمة العين التي تعبتِ في تنفيذها بسرعة. 

 

 

 

حضّري بشرتك 
قومي بتنظيف وتوحيد وترطيب جفونك لإزالة الزيت من بشرتك، ثم اتركي جفنيكِ ليجفا قبل إضافة البرايمر. وفي حال كنتِ من صاحبات البشرة الدهنية؛ فإنه يمكنكِ تخطي المرطب والانتقال مباشرة إلى البرايمر، لأنه يجب عليك تجنب أي رطوبة إضافية. 

استخدمي البرايمر 
إذا كانت بشرتك دهنية، فإن البرايمر حاجز ضروري من الزيوت الطبيعية، وأنتِ بحاجةٍ لوضعه من أجل خلق سطحٍ ناعم لتطبيق المكياج، حيث يساعد البرايمر على تثبيت المكياج لوقت أطول، كما يساعد على عدم سيلان الكحل أو الآيلاينر وتلطيخ مكياجك. 

استخدمي البودرة 
من أجل حماية إضافية، قومي بوضع البودرة حول كامل العينين وادمجيها جيداً بواسطة فرشاة مكياج، وضعي كمية صغيرة جدًا من البودرة الشفافة على طول خط الرموش لامتصاص الرطوبة الزائدة والزيوت، حيث تساعد البودرة في منع سيلان الكحل، خصوصاً في الأيام الحارة، وتعمل على إطالة عمر الآيلاينر على عينيكِ. 

طبقة بين السطور 
بعد أن يجف أول خطٍ من الكحل أو الآيلاينر، قومي بوضع القليل من البودرة الشفافة غير اللامعة بفرشاة صغيرة ناعمة، على ذلك الخط بضربات قصيرة إلى الداخل، وبعد ذلك ارسمي طبقة ثانية من الآيلاينر لمزيد من الكثافة، وكذلك للمساعدة في بقائه لفترة أطول. 

خذي وقتك 
النصيحة الأهم دائماً خُذي وقتكِ، حيث إن مفتاح التأكد من بقاء الآيلاينر الخاص بك لفترة أطول هو تنفيذه طبقةً طبقةً، وعلى وجه التحديد في ترتيب البرايمر، والبودرة، والآيلانير، ثم البودرة، وطبقة آيلاينر جديدة. قد يستغرق الأمر وقتًا أطول قليلاً، لكن الأمر يستحق العناء على المدى الطويل.