لقد اقترب يومك المُنتظر، وتحتاجين إلى خطة ممنهجة للاهتمام بصحتك قبل حفل الزفاف وشهر العسل، عليكِ اتباع بعض النصائح الغذائية للحصول على جسم صحي وبشرة مثالية.

في ما يلي بعض النصائح من خبراء التغذية ونمط الحياة:
الأولى: شرب عصير الخضراوات
إذا كنت لا تحبين مضغ الخضار النيئ، فتناولي عصير الخضار للحصول على القيم الغذائية والفوائد الصحية، وكل ما عليكِ طحن 3-4 أصناف من الخضراوات معاً، واحصلي على عصير مثالي يمنح بشرتك توهجاً، ويعزز صحتك الجسدية، نظراً لما تحتويه الخضراوات من الألياف والبذور والفيتامينات.

الثانية: أدخلي الفاكهة في نظامك الغذائي
تأكدي من تناول ما يكفي من الفاكهة في نظامك الغذائي، إن تناول ثمرة أو اثنتين من الفاكهة في اليوم مع جميع الأصناف المختلفة يمنحك هذا التوهج الإضافي الذي تحتاجينه لحفل الزفاف.
وإذا كنتِ لا تحبين أكلها، وتحتاجين إلى تعزيز نضارة بشرتكِ، فيمكنكِ استخدامها في الوصفات التجميلية، مثل: قناع الموز والقهوة أو قناع البابايا، وغيرها من الماسكات الطبيعية لزيادة توهج البشرة.

الثالثة: تناول المكسرات
تأكدي من تضمين المكسرات في نظامك الغذائي، لأنها مليئة بالعناصر الغذائية، فهي تحتوي على فيتامين (هـ، أ)، والمغنيسيوم، والزنك، لذا يمكنك تناول حصص يومية ومتنوعة من اللوز والفستق والكاجو والجوز، لتعزيز جسمك بالدهون الصحية والحصول على الفيتامينات والمعادن اللازمة لصحتك.
لكن تذكري أثناء تناول المكسرات، أنها تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، لذا يجب تضمينها في نظامك الغذائي بذكاء. 

اقرأ ايضاً: أفضل التمارين الرياضية لعروس 2022 

الرابعة: شرب الكثير من الماء
يجب أن تكوني رطبة دائماً للتأكد من أن بشرتك لا تبدو جافة، تأكدي من تناول 8-10 أكواب من الماء كل يوم، وإذا وجدتِ صعوبة في استهلاك الكثير من الماء، فتأكدي من تضمين مشروبات مثل: ماء جوز الهند، وعصير الخضار والشوربات، حيث تحتوي جميعها على كمية إضافية من الماء يحتاجها جسمك. 

الخامسة: تناول البيض يومياً
البيض مصدر ممتاز للبروتين، فهو يحتوي على كل التغذية التي تحتاجينها لشعرك وبشرتك وأظافرك، حيث يحتوي على البيوتين وفيتامين (B7)، وهو جيد جدًا لبشرتك، لذا تأكدي من تناول بيضة واحدة في اليوم. 

السادسة: تناول الطماطم
هل تعلمين أن الطماطم محملة بشيء يسمى الليكوبين، وهي مادة كيميائية نباتية ممتازة لجسمك بشكل عام وبشرتك بشكل خاص، حيث تقلل علامات التقدم في العمر على بشرتك.

السابعة: التمرن كل يوم
أخيراً وليس آخراً، تأكدي من ممارسة الرياضة كل يوم قبل حفل زفافكِ، فهي لا تساعدك فقط على تقليل هذا الوزن الزائد، والحصول على البطن المسطح الذي لطالما رغبت فيه، لكنها تساعد جسمكِ دائماً على التخلص من السموم، كما أنها تبقيكِ هادئة إلى حد ما.