الحصول على بشرة متوهجة ناعمة، حلم كل فتاة وامرأة، لذلك يتجهن إلى استخدام المنتجات القائمة على المواد الكيميائية من أجل تحقيق حلمهن، لكن في الحقيقة هناك مكونات طبيعية تساعدكِ في هذا الأمر.
وعندما يتعلق الأمر بالمكونات الطبيعية، فإن بتلات الورد يمكنها أن تمنحك بشرة متوهجة، بالإضافة إلى أنها تحمي بشرتكِ من حرارة الصيف وأشعة الشمس.

أولاً فوائد الورد للبشرة 
بتلات الورد مضادة للبكتيريا بطبيعتها ولها خصائص قابضة، وتعتبر ممتازة لترطيب البشرة وجعلها ناعمة، إنها مصدر غني بفيتامين (سي)، ويمكن استخدامه لصنع غسول عن طريق خلط بتلات مسحوقة مع عصير الخيار والجلسرين، كما أن بتلات الورد لها خاصية مهدئة ومنعشة، تساعد على إنعاش وتجديد البشرة الجافة والباهتة. 
نظراً لخصائص الورد المفيدة للبشرة، فإن تطبيق حزمة وجه بتلات الورد لن تعيد التوهج المفقود فحسب، بل تعالج أيضًا مشاكل الجلد، مثل: الدباغة، وحب الشباب، علاوة على ذلك فإنها تحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا، مفيدة في المساعدة في مكافحة حب الشباب، كما أنها تساعد على تهدئة البشرة، وإزالة الاحمرار. 

فما يلي 4 أقنعة من الورود لبشرة مثالية: 

1 . بتلات الورد والعسل 
يحتوي العسل على وفرة من الفيتامينات والمعادن، ويمكنه اختراق الجلد بعمق، وبالتالي توفير التغذية للخلايا، كما أن خصائص العسل المضادة للأكسدة تمنع تلف الجلد، ويساعد في تقشير البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة، وبالتالي تعزيز البشرة والحفاظ على نضارتها وصحتها. 

كيفية تحضيره: 
خذي بتلات الورد الطازج واغسليها جيداً، ثم انقعيها في ماء الورد لمدة 3-4 ساعات، ثم اطحني البتلات المنقوعة وماء الورد في عجينة ناعمة، بمجرد أن تصبح جاهزة، أضيفي 3 ملاعق كبيرة من العسل وامزجي الخليط معاً وطبقيه على بشرتكِ برفق، واتركيه لمدة 15-20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر.

2 . بتلات الورد والحليب وخشب الصندل 
الحليب الخام المستخدم مع الورد هو منظف رائع، ومسحوق خشب الصندل بخصائصه المضادة للأكسدة سيمنح البشرة توهجًا منعشاً عن طريق تحييد الجذور الحرة، كما أنه يساعد على فتح المسام وإزالة الشوائب، وبالتالي الحصول على بشرة نظيفة وصحية. 

إليك كيفية تحضيره: 
خذي بتلات من وردتين واسحقيها لتشكيل عجينة، وأضيفي إلى هذا المعجون 1-2 ملعقة كبيرة من مسحوق خشب الصندل والحليب الخام حسب الحاجة، واخلطيها جيداً لتحضير قناع للوجه، ثم افرديها على بشرتكِ ورقبتكِ واتركيها حتى تجف تماماً، عندها فقط يمكنكِ غسله. 

3 . الصبار وماء الورد 
الصبار مرطب طبيعي يعمل على ترطيب البشرة وتجددها، ما يمنحها توهجاً طبيعياً، ويساعد الصبار على شد البشرة وتحسين ملمسها، لأن خصائصه المضادة للالتهابات مع خصائص الورد، تجعل هذا القناع علاجاً استثنائياً لمحاربة حب الشباب والبثور بشكل طبيعي. 

كيفية تحضيره: 
اسحقي بتلات وردتين، وأضيفي ملعقتين كبيرتين من هلام الصبار، واخلطي جيدا لتشكيل عجينة ناعمة، إذا كان المعجون سميكاً جداً، فأضيفي إليه القليل من ماء الورد، وضعي العجينة على وجهك ورقبتك لمدة 20 دقيقة ثم اغسليها. 

4 . حليب جوز الهند وزيت الزيتون وبتلات الورد 
بفضل محتواه الصحي من الأحماض الدهنية، يعمل حليب جوز الهند كمرطب رائع للبشرة، كما أنه وزيت الزيتون غنيان بفيتامين (E)، وهو أمر رائع للبشرة، حيث يحميها من أضرار الأشعة فوق البنفسجية، بالإضافة إلى المساعدة في الاحتفاظ برطوبة الجلد، وتعمل وفرة الفيتامينات ومضادات الأكسدة في هذا القناع معاً لتوحيد البشرة وحمايتها من التلف، ويمكن أن تمنحك بشرة متوهجة.

كيفية تحضيره: 
اسحقي بتلات الورد لتصبح عجينة، وأضيفي إليها 4 ملاعق كبيرة من حليب جوز الهند، وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، ثم امزجي جيداً وضعيها على وجهكِ.