بعض الأشخاص يستحمون صباحاً لمد الجسم بالنشاط، وبعضهم الأخر يستحمون ليلاً للاسترخاء، وتخليص الجسم من التعب والتوتر، لكن ما لا تعرفونه أن الاستحمام يومياً يعد ضاراً جداً، وهذا ما سنتحدث عنه في السطور التالية..

لماذا لا يجب الاستحمام يومياً؟
أولاً: لست متسخة
الاستحمام 3 مرات أسبوعياً يكفي للحفاظ على النظافة، فأنت لا تتسخين ثاني يوم من الاستحمام، وإذا كانت بشرتكِ دهنية، فمن الضروري ألا تخلطي بين طبيعة بشرتكِ والاتساخ، ومن الضروري أن تعلمي أن هذه الدهون التي تفرزها بشرتكِ صحية جداً، وتحافظ على صحة البشرة وترطيبها.
أما إذا كنت تذهبين إلى النادي الرياضي، أو تبذلين أي مجهود جسدي يستدعي الاستحمام يومياً، فيمكنكِ تنظيف جسمكِ من دون شعركِ، مع الحرص على استخدام الشامبو 3 مرات أسبوعياً فقط.

 

 

ثانياً: أنتِ بحاجة إلى هذه البكتيريا
الجسم يفرز يومياً بكتيريا مفيدة للجلد، وباستحمامكِ يومياً تقتلين هذه البكتيريا الصحية، وتمنعين بشرتكِ من الاستفادة منها.

ثالثاً: جفاف الشعر
الاستحمام بالشامبو يومياً يجرد الشعر من زيوته الصحية، وبالتالي يجعله باهتاً وجافاً، وقد يؤدي إلى تقصفه، فما عليكِ اتباعه هو الاستحمام 3 مرات في الأسبوع كحد أقصى، للحفاظ على صحة شعركِ.

 

 

 

رابعاً: جفاف البشرة
كما الشعر، فإن البشرة أيضاً تفرز زيوتاً صحية تحافظ على ترطيبها وحمايتها من العوامل الخارجية المختلفة، وبالاستحمام يومياً تتخلصين من هذه الزيوت، وتجعلين بشرتكِ أكثر عرضة للجفاف والتشققات والالتهابات، كما قد تعانين لاحقاً حب الشباب.

خامساً: فروة الرأس
على غرار الشعر والجلد، أيضاً فروة الرأس لديها زيوتها الخاصة التي تحافظ على صحتها، وبغسلكِ لها يومياً فأنتِ تجردينها من هذه الفائدة، ما قد يؤدي إلى جفاف فروة الرأس، وحدوث التهابات مختلفة فيها، كما أنكِ بهذا الشكل تقولين: "أهلاً بقشرة الرأس المزعجة"، فضلاً عن إتلاف البصيلات، ما يؤدي إلى تساقط الشعر.
وبالتأكيد كل الأمور السابقة لا تريدين حدوثها؛ لذلك توقفي عن الاستحمام يومياً، واكتفي بـ3 مرات أسبوعياً.