تضيف أظافر الأكريليك (الاصطناعية) شيئًا إلى مظهرك، حيث تنقل أظافرك إلى أطوال جديدة، كما أنها تحظى بشعبية كبيرة، نظرًا لقدرتها السهلة على التشكيل بأي طول وشكل، وبالتالي إعطاء مزيدٍ من المرونة عندما يتعلق الأمر بالإبداع في الموضة على أظافرك، لكن يمكن أن تتسبب الأظافر الأكريليك، في كثير من الأحيان، في إتلاف أظافرك الطبيعية، ما يتسبب في اصفرارها.

ما الأظافر الأكريليك؟
تتم صناعة هذه الأظافر عن طريق مزج "مونومر" سائل وبوليمر مسحوق، لتشكيل عجينة قابلة للتشكيل، يمكن استخدامها لتقليد مظهر الظفر الحقيقي بمجرد أن تصبح صلبة، وتشكل بشكل صحيح، كما تستخدم مادة إيثيل ميثاكريلات (EMA) كمادة لاصقة، تسمح للأظافر الاصطناعية بالتشكل والالتصاق بالأظافر الطبيعية.
وقد ثبت أن هذا المونومر يسبب تهيجًا ومشاكل في الجهاز التنفسي من الاستنشاق المستمر للمواد الكيميائية الضارة، فضلاً عن تفاعلات الحساسية مثل التهاب الجلد التماسي.

ما الذي يسبب تغير اللون بعد إزالة أظافر الأكريليك؟
يمكن أن تكون الأظافر في كثير من الأحيان مقياسًا للصحة العامة، لذا فإن تغير لون الظفر الطبيعي يمكن أن يعني وجود عدوى أو فطريات الأظافر.
وفي حال استمر اللون الأصفر في الظفر، يمكن أن يكون مؤشرًا إلى شيء أكثر خطورة، مثل نقص الفيتامينات أو المعادن، كما أنه، وفي بعض الحالات، يمكن أن تشير الأظافر الصفراء إلى أمراض الغدة الدرقية أو الصدفية أو مرض السكري.
وإليكِ بعض الأمور التي قد يشير إليها لون الأظافر الأصفر، بعد إزالة الأظافر الاصطناعية:

حدوث تلوث فطري
وفقًا للخبراء، فإن العدوى الفطرية هي السبب الأكثر شيوعًا للاصفرار، ويسببه نوع من الفطريات يسمى الفطريات الجلدية، وتبدأ عدوى فطريات الأظافر على شكل بقعة بيضاء أو صفراء تحت طرف الظفر.
وإذا ظهرت عدوى فطرية أثناء استخدام أظافر الأكريليك، فإن الإزالة غير الصحيحة يمكن أن تزيد الوضع سوءًا، كما يمكن أن يؤدي استخدام مزيل طلاء الأسيتون التقليدي إلى تفاقم الاصفرار.

حدوث الجفاف
مثلما يمكن أن تصاب بشرتك بالجفاف، يمكن أن تصاب أظافرك أيضًا بالجفاف، حيث يلاحظ أن تلون الأظافر يحدث غالبًا بسبب جفاف الأظافر من جميع المواد الكيميائية.

علاج اصفرار الأظافر
ينصح بنقع أظافرك في محلول بيروكسيد الهيدروجين المخفف لتقليل الاصفرار، حيث يجب أن يحتوي المحلول على نسبة 1: 3، تتكون من جزء واحد من البيروكسيد، وثلاثة أجزاء من الماء.
وبعد ذلك، قومي بترطيبها حيث يعد الترطيب هو المفتاح عندما يتعلق الأمر بنمو أظافر صحية وجميلة.
ولجعلها أقوى، نقترح عليكِ معجوناً محلي الصنع، ويتكون من زيت الزيتون البكر الممتاز الممزوج بالثوم المفروم، استخدميه على أظافرك مرة واحدة في الأسبوع، حيث يحتوي الثوم على السيلينيوم الذي يعزز نمو الأظافر وقوتها، كما يضيف فيتامين (E) الموجود في الزيت الرطوبة.

الأدوية المضادة للفطريات 
إذا كان اصفرار الظفر ناتجًا عن عدوى فطرية، فإن أفضل مسار للعلاج، هو استشارة طبيب أمراض جلدية، للتأكد من أنكِ تعالجين الفطريات المحددة بشكل مناسب.