تعد عملية التخطيط لحفل الزفاف من أصعب المهام التي تواجهها العروس، نظراً للتفاصيل الكثيرة التي تقع على عاتقها، من اختيار فستان الزفاف إلى المكياج، وصولاً إلى ديكور مكان الحفل، وغيرهما الكثير من التفاصيل.
قد تفسد عملية التخطيط لحفل الزفاف استمتاع العروس بليلة العمر، لذلك في هذا التقرير رصدنا لكِ أبرز الأخطاء التي تقع فيها أغلب العرائس لتتجنبيها.

إليك 4 أخطاء شائعة ترتكبها العرائس: 
1. منظم حفل الزفاف
من منطلق التوفير، تستغني أغلب العرائس عن خدمات منظم حفل الزفاف، وتتحمل هي كافة أعباء تحضير المكان والخامات التي يحتاجها العاملون، وغيرها من التفاصيل، لكن هذا الأمر يزيد المخاطر والطاقة وإهدار المال أكثر، وفي النهاية لن تصلي إلى النتيجة المرجوة.
لذلك من الضروري الاعتماد على منظم حفلات زفاف على درجة عالية من الخبرة والاحترافية، لمساعدتك في ديكور ليلة العمر.

2. أفكار الإنترنت
تظل العروس، لفترة طويلة، تبحث وتختار أفكاراً لديكور حفل الزفاف، أو فستان الفرح عبر الإنترنت، وهذا من أكثر الأخطاء التي تقع فيها معظم العرائس، لأنها بذلك تعرض نفسها للإرهاق والتشتيت والتعلق بأفكار غير حقيقية عند تنفيذها على أرض الواقع.
لذلك لا بد من التركيز على الأفكار المطروحة بالفعل من قبل منظم حفل الزفاف، واختيار الأشياء الموجودة أمام عينيك، حتى تتمكني من الوصول إلى الشكل المطلوب في النهاية.

3. الميزانية
كثيراً تتجاهل العرائس تحديد ميزانية لحفل الزفاف وكافة التفاصيل المتعلقة به، لذلك تُصدم في النهاية من تكلفة الحفل، لذلك من الضروري تحديد ميزانية معينة لمعرفة الأفكار التي تختارين من بينها، بما يتناسب مع الميزانية المرصودة. 

4. اختيار مكان الحفل الخطأ 
خطأ آخر ترتكبه العروس عند التخطيط لحفل زفافها، هو اختيار المكان قبل بدء مرحلة التخطيط لحفل الزفاف، وهذا يضع منظم الحفل في وضع صعب، فقد لا يتماشى حفل الزفاف مع المكان أو القاعة التي اختارها العروسان، كما قد يكون المكان صغيراً جداً أو كبيراً جداً لتفاصيل الديكور، وعدد الضيوف الذين سيحضرون حفل الزفاف.