كان لدى أيقونات هوليوود السابقات، مثل: مارلين مونرو وأودري هيبورن، الكثير من حيل المكياج والعناية بالبشرة، التي تستحق أن تضيفيها إلى روتين جمالك الحالي.
ومن أساليب الشفاه الحمراء الكلاسيكية، إلى أساليب العناية بالبشرة، قدمت لنا نجمات هوليوود السابقات عدداً من النصائح والتقنيات التجميلية، حيث إن بريقهن وأناقتهن شيءٌ لا يمكن إنكاره، وسيظل دائمًا موضع تقدير ومحاكاة، ما يجعلهن النماذج المثالية للجمال الخالد.
ونكشف لكِ 5 أسرار جمال مجربة وحقيقية من قائمة الأساليب المفضلة لدى نجمات هوليوود السابقات.

كونتور رقيق
على مر السنين، اكتسب روتين الكونتور الثقيل والقوي شعبية كبيرة، لكن تقنية تشكيل الوجه بدأت بيد أخف، فمثلاً اختارت غريس كيلي تحديد ملامح الوجه باستخدام أحمر الخدود وحده، مع وضع ظل أغمق تحت عظام وجنتيها، وأفتح لونًا على وجنتيها. 
وفي هذه الأثناء، كانت ممثلة هوليوود، كارول لومبارد، ترسم خطاً مستقيماً من محدد العيون الأبيض أسفل جسر أنفها لإبرازها، وجعلها تبدو أكثر استقامة.

 

 

تركيز الشفاه
يمكن القول بأن التركيز على لون الشفاه، الذي قامت به مارلين مونرو، هو إحدى أكثر إطلالات الجمال شهرة في ذلك الوقت، حيث استخدمت خمسة ألوان مختلفة من أحمر الشفاه، أغمق حول الحواف، وأخف في المنتصف، لتحقيق أبعاد أكثر.

الانتباه للتفاصيل
سواء كنتِ تحاولين تحديد العين بشكلٍ دقيق أو تتأكدين من عدم تكتل الماسكارا، فإن تطبيق المكياج يتطلب يدًا دقيقة، إذ عُرف عن فنانة المكياج لدى الممثلة أودري هيبورن أنها تستخدم دبوسًا لفصل كل رمش على حدة، بعد وضع الماسكارا، لتحقيق مظهر الأخيرة المميز.

بشرة ناعمة
تم الحصول على بشرة ممثلات هوليوود الشابة دون فلاتر وسائل التواصل الاجتماعي المتوفرة لدينا اليوم. وللحصول على بشرة خالية من العيوب، حلقت إليزابيث تايلور وجهها بانتظام لإزالة الشعر الناعم جداً، بينما اختارت مونرو الحفاظ على زغبها الفاتح؛ لخلق توهج ناعم على الكاميرا.

عناصر المطبخ
إذا كانت المرطبات التي تستخدمينها لا تجدي نفعاً، فابحثي في خزانة مطبخك؛ فقد استخدمت النجمات زيت جوز الهند، وحمامات زيت الزيتون.