حفلات الزفاف من المناسبات، التي لا يتم فيها الخروج عن المألوف، أو البحث عن أنماط جديدة، خاصة في ما يتعلق بالأزياء، وعلى مر العصور اعتبر فستان الزفاف الأبيض من القطع الأساسية التي لا يمكن تغييرها، لكن في عام 2022 خرج الأمر عن المألوف.
من بين الاتجاهات العالمية الساخنة، التي بدأت في الظهور منذ بداية فصل الربيع لعام 2022، تمت ملاحظة زيادة الاهتمام بفساتين الزفاف السوداء، وفقاً لمؤشرات "غوغل" الأخيرة، حيث كثرت عمليات البحث عن "فستان الزفاف الأسود" على مدار الأشهر السابقة، وبالتحديد بداية من شهرَيْ سبتمبر وأكتوبر 2021، بدلاً من عمليات البحث التي كانت رائجة من قبل عن "فستان الزفاف الأبيض".
من جانبها، قالت لورا ماكيفر، كبيرة مديري العلاقات العامة للعلامة التجارية والعمل الخيري والاتصالات في "David's Bridal"، أحد أكبر بائعي فساتين الزفاف في الولايات المتحدة، إن هذا هو الاتجاه المفضل لدينا، ونحن نحبه، فساتين الزفاف السوداء أكثر أناقة ودرامية من غيرها.
واكتسب هذا الاتجاه زخمًا كبيرًا منذ العام الماضي، حتى إن "David's Bridal"، التي كانت تقدم في السابق فساتين زفاف سوداء فقط حسب الطلب، ستقدم نسخاً سوداء من أنماط فساتين الزفاف الأكثر شيوعاً في متاجر مختارة لأول مرة في خريف 2022، ويمكن للعملاء بالفعل شراء هذه الخيارات باللون الأسود على موقعها على الإنترنت.

 

 

 

لماذا تتحمّس العرائس للفساتين السوداء؟
قالت ماكيفر إن وباء "كورونا" وراء هذا التغير. ففي بداية عام 2021، أصبحنا نرى أزواجاً يريدون كسر قواعد الزفاف التقليدية، وسط الرتابة التي كان يعيش فيها العالم بفضل الجائحة، والعرائس اللواتي اضطررن لتأجيل حفلات زفافهن بسبب "كورونا"، يرغبن في أن يكون يومهن الخاص فريداً من نوعه، وكذلك ما يرتدينه أيضاً.
وأضافت كبيرة مديري العلاقات العامة في "David's Bridal"، أنه بعيداً عن الاختيارات الأخرى غير البيضاء، تتجه العرائس إلى الفستان الأزرق والشمبانيا والأرجواني والأحمر، فقد زاد اختيار الفساتين بألوان غير تقليدية بنسبة 30% هذا العام، مسجلة ارتفاعًا 10% عن العام الماضي.
وعلى الرغم من أن العرائس يخترن عادةً الفستان الأسود لحفلات الزفاف في الخريف والشتاء، فإن ماكيفر قالت إن فستان الزفاف الأسود يمكن أن يكون خياراً خالداً على مدار العام.