الرحلات الطويلة غير المريحة في الطائرة كافية لجعل حتى أكثر المسافرين شغفاً يشعرون بالملل، وبالنسبة لبعض الناس، مجرد التفكير في رحلة ما، يكفي لردع شغفهم بالسفر. 
على الرغم من أن الانتقال من بلد لآخر قد لا يكون مثالاً للرفاهية، فإن الوصول إلى الوجهة التي تحلم بها أمر يستحق دائماً العناء. إلى جانب ذلك، هناك عدد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لتحسين جودة رحلتكِ وتجربتكِ الشخصية، إليك بعض الحيل من المسافرين المخضرمين لتسهيل عملية الانتقال.

1. ارتداء الكثير من الطبقات 
عندما تكونين مدربة على الطيران، لا يمكنكِ دائماً أن تكوني مرتاحة كما تريدين، إحدى الطرق المؤكدة لتحصلي على بعض الراحة هي ارتداء الكثير من الطبقات، لأن الجو يكون بارداً في الطائرات، حتى لو كنتِ مسافرة في منتصف الصيف إلى جزيرة استوائية، لا يوجد شيء أسوأ من الشعور بالبرد على متن الطائرة، لذلك من الأفضل دائماً امتلاك المزيد من الطبقات لتكوني على استعداد.
لا تعتمدي على شركة الطيران لتزويدك ببطانية، ففي بعض الأحيان لا تكون متاحة بسهولة، وعندما تكون متاحة، قد لا تفي بالغرض، فمن الأفضل إحضار ملابسك المريحة. 

2. لا تستخدمي جيوب المقعد 
تبدو جيوب المقاعد فكرة رائعة لتخزين الأشياء الزائدة أثناء الرحلة، لكن بعض المضيفات يحذرن منها، وتكمن المشكلة الرئيسية في جيوب المقاعد في صعوبة ملاحظة هاتفك أو جهازك اللوحي، من بين المجلات والأشياء المتعددة، وهذا يزيد احتمالية نسيانها أثناء النزول من الطائرة. 

3. تجنب الجلوس بالقرب من الأطفال 
لا أحد يحب الجلوس بجانب طفل على متن طائرة، وهذا ليس خطأ الطفل أو الوالدين، لكنه واحد من الأشياء المزعجة، لتجنب الوقوع بجوار طفل يبكي على متن طائرة، اختاري المقاعد التي تقع بعيداً عن الحواجز، فهذا هو المكان الذي سيكون فيه معظم الأطفال الذين تقل أعمارهم عن عام واحد، لأنه المكان الوحيد الذي يمكن فيه تأمين سرير أطفال. 
وإذا انتهى بكِ الأمر بجوار طفل، فتأكدي من وجود زوج من سماعات إلغاء الضوضاء بمتناول اليد. 

4. السفر في الصباح أفضل 
لا يمكنك دائماً الحصول على خيار ممتاز عند السفر بالطائرة، خاصة إذا كنتِ تستخدمين ميزانية محددة، لكن كلما أمكن، اختيار الطيران في الصباح بدلاً من الليل سيجعل الرحلة أكثر متعة. 

5. لا تسافري أثناء الإصابة بنزلة برد 
ليس من الجيد أبداً الطيران عندما تكونين مصابة بنزلة برد شديدة، بصرف النظر عن كونك غير مرتاحة من الأساس، إذ يمكن أن يكون هذا خطيراً أيضاً، وهناك احتمال أن تؤذي طبلة الأذن إذا كنتِ تعانين من نزلة برد، ما قد يؤدي إلى فقدان السمع. 
لتجنب الاضطرار إلى إعادة جدولة رحلتك، حاول أن تعتني بنفسكِ في الأسابيع التي تسبق تاريخ الرحلة، وهذا يعني الحصول على قسط كافٍ من النوم، والبقاء رطبة دائماً، والابتعاد عن المرضى، والحصول على الفيتامينات المعززة للمناعة.