تبدو خصلات الشعر الطويلة والكثيفة المتمايلة حلماً لكل امرأة وفتاة، لكن بعضهن يصعب عليهن الوصول إلى هذا الحلم، بسبب عدة عوامل خارجية، لكن بمساعدة بعض نصائح الخبراء، يمكنكِ إضافة حجم وقوة لشعركِ.
في هذا التقرير، سوف نعرفكِ بأبرز قواعد الخبراء للحصول على شعر طويل وكثيف، تابعي معنا السطور التالية.

1 . فروة رأس صحية 
قد تكون قشرة الرأس وفروة الرأس الدهنية وجفاف وحكة فروة الرأس أحد الأسباب الرئيسية لفروة الرأس غير الصحية، التي تقلل من إمكانات الشعر الصحي، لذلك الحصول على فروة رأس صحية أهم ما تقدمينه لشعركِ.

2 . المنتجات المناسبة 
يمكن أن يؤدي اختيار الشامبو والمنتجات بحكمة إلى إحداث فرق كبير، على سبيل المثال: يحتاج الشعر المجعد إلى الكثير من الرطوبة، بينما يحتاج الشعر الأملس إلى القليل جداً من الرطوبة لتحسين مظهره. 

3 . التسريحة الصحيحة 
إذا كنتِ تقومين بتصفيف خصلات شعرك بأجهزة تعتمد على الحرارة، فتأكدي من استخدام بخاخ الحماية من الحرارة، ومحاولة التبديل إلى طرق أقل ضرراً. 

4 . الماء الساخن 
تجنبي استخدام الماء الساخن لغسل شعرك للاحتفاظ بالزيوت الطبيعية والرطوبة، حيث يمكن أن يتسبب في تلف بشرة الشعر، وجعله أكثر تجعداً. 

5 . المعالجات الكيميائية 
يمكن أن يؤدي التجعيد المستمر، وأساليب فرد الشعر، والتلوين إلى إتلاف شعرك، وفي النهاية يصبح هشاً وباهتاً. 

في ما يلي بعض الطرق للحصول على شعر كثيف ولامع: 
· يجب أن يهدف أي نظام للعناية بالشعر إلى حماية سلامة وقوة طبقات الجلد والقشرة من ألياف الشعر، للوصول إلى الخصائص التجميلية المرغوبة.
· تم العثور على عمليات تصفيف وأدوات حلاقة مختلفة في العصر الحديث، تتسبب في تشقق طبقة البشرة، ما يؤدي إلى تكسير الأطراف وانقسامها.
· قد تسبب المواد الكيميائية المستخدمة في علاجات الفرد والمبيضات والأصباغ التهاب الجلد التحسسي، والثعلبة الندبية، والحروق الكيميائية، وقد يؤدي إجراء هذه العمليات بشكل متكرر إلى تفاقم حالة الشعر إلى حد كبير.
· غسل الشعر بالشامبو بشكل متكرر يزيل الدهون من سطح الشعر، ما يؤدي إلى تلف الشعر، ويوصى بغسل شعرك بالشامبو ليس أكثر من مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع، بينما يجب أن يتبعه بلسم.
· تبيّن أن تزييت شعرك بانتظام له تأثير وقائي على الشعر، حيث تساعد الزيوت في الحفاظ على الروابط الدهنية سليمة، من خلال اختراق طبقات الجلد، والقشرة من الشعر.