يوصف يونيو بأنه شهر الوفرة، حيث تتدفق الشلالات بشكل كامل، وتصبح الحياة البرية أكثر وفرة، وأيامه هي الأطول، كما يجلب أجواء مشمسة وجميلة، لأنه بداية فصل الصيف.
وفي هذا الشهر، أيضاً، يبدأ موسم الجفاف في مواقع رحلات السفاري بجميع أنحاء العالم، مثل: أوغندا وتنزانيا وبورنيو والأمازون البيروفي، ما يجعل شهر يونيو وقتًا مثاليًا لمشاهدة هجرة سيرينجيتي العظمى، أو إنسان الغاب، وهو يتأرجح عبر غابات الصباح الممطرة. 
وفي هذه الأثناء، مع ذوبان الجليد في القطب الشمالي، تبدأ الرحلات البحرية في عبور هذه المياه البعيدة، للحصول على لمحة من حياة تلك المناطق.
كما توفر درجات الحرارة المريحة، أيضًا، فرصًا لعشاق الأماكن الخارجية الرائعة، بما في ذلك المشي لمسافات طويلة في مسار الإنكا الجبلي، أو الرحلات عبر المتنزهات الوطنية في أميركا الشمالية لمغامرات السماء الكبيرة، وتزدهر الشلالات، وتندفع الممرات عبر سجاد الزهور البرية. 
أي وباختصار، إن هذا الشهر هو للرفاهية في الهواء الطلق، والقيام برحلاتٍ ممتعة، إليكِ 5 من أفضل الوجهات في العالم للسفر.

ناشفيل - تينيسي
حققت هذه المدينة شهرة كبيرة بسبب مهرجانات الموسيقى، بالإضافة إلى الكوميديا ​​والسينما والمنشآت الفنية التفاعلية، وشاحنات الطعام، واليوغا، وحتى ورش عمل الاستدامة. 
وأثناء وجودك في "Deep South"، يمكنك الغوص بعمق في موسيقى الريف بمهرجان "CMA"، السنوي الذي يستمر أربعة أيام وسط مدينة ناشفيل.
ولدى إدارة التنمية السياحية بولاية تينيسي مزيد من المعلومات حول المهرجانات والمعالم السياحية، وأماكن الإقامة، مع الممارسات المستدامة، بما في ذلك "Tennessee Music Pathways".
ويهدف هذا البرنامج، على مستوى الولاية، إلى تسليط الضوء على تراث تينيسي الموسيقي الغني، من خلال ربط الزائرين بالأشخاص والأماكن والأنواع عبر المجتمعات الصغيرة والمدن الكبيرة.

بيمبروكشاير - ويلز
تعد الجزيرة الواقعة قبالة ساحل بيمبروكشاير ملاذًا للحياة البرية بكل أشكالها، من الغلموت، وطيور الرازوربيل، وطيور الغاق الكبيرة، وفي هذا الشهر تكون أعداد البفن الأطلسي في ذروتها أيضاً، وتزور الدلافين أيضًا صخور سكومر البحرية، والخلجان المحمية، والفقمة الرمادية الفضولية.
ولمزيد من المغامرة، اربطي حذاءك من أجل المشي لمسافات طويلة إلى مسار ساحل بيمبروكشاير، الذي يمر بالمنحدرات المرتفعة والخلجان الرملية والمدن الملحية، كما يمكن لمدمني الأدرينالين تجربة رياضة الكوسترينغ، وهي رياضة اخترعها راكبو الأمواج في المقاطعة.

بورنيو - ماليزيا
بورنيو هي واحدة من المناطق الجافة القليلة في جنوب شرق آسيا في شهر يونيو، حيث تنعم بأيام دافئة ورطبة، كما أنه أيضًا موسم الإثمار، الذي يقنع القرود الشجرية بالهبوط من المظلة للتغذي على أرضية الغابة. 
وأبطأ الأشياء في جزيرة سيلنجان النائية، حيث يبدأ موسم فقس السلاحف، وهي واحدة من ثلاث جزر تشكل منتزه جزر السلاحف الوطني، وهي عبارة عن جزيرة صغيرة تقع قبالة الساحل الشمالي الشرقي، ولا يتم إصدار سوى 50 تصريح زائر يوميًا لجزيرة سيلنجان، وكل الزوار مطالبون بالبقاء فيها.

السويد
يمتد ضوء النهار إلى الليل شمال الدائرة القطبية الشمالية هذا الشهر، بسبب الميل المحوري للأرض، وفي لابلاند السويدية، تظل الشمس منخفضة في الأفق من يونيو حتى منتصف يوليو، ما يرسم سماء المساء بلون ذهبي أثيري.
ويمكن التنزه في متنزه أبيسكو الوطني، ثم صعود جبل نوولجا في مصعد قبل الصعود إلى القمة، حيث تتوهج الغابات والجبال وبحيرة جبال الألب.
ويمكنكِ، أيضاً، الاستمتاع برحلات التجديف في المياه البيضاء ورحلات السفاري والغطس في النهر، وكذلك تجربة حفلات منتصف الصيف في السويد. 
ومع ازدهار الحقول بالأزهار البرية، يندفع المحتفلون إلى السومارستوجا (الكوخ الصيفي)، لقضاء العطلة الوطنية في نهاية شهر يونيو. 

كوسكو - بيرو
أصبحت هذه المدينة القديمة الواقعة في جبال الأنديز البيروفية النبيلة مسرحًا لـ"Inti Raymi"، وهو تقليد عمره 500 عام، يعود إلى أيام إمبراطورية الإنكا. 
ويمكنكِ أيضاً استكشاف تراث الإنكا في رحلة تستغرق أربعة أيام إلى قلعة ماتشو بيتشو، التي تعود للقرن الخامس عشر، والتي تنتشر أطلالها الأسطورية على منحدر جبلي وعر. 
ويعد يونيو موسم الجفاف في مرتفعات بيرو، ما يعني ظروفًا مثالية للاستمتاع بمسار الإنكا المليء بالشمس، وعادةَ يكون هذا المسار أقل ازدحامًا خارج ذروة شهري يوليو وأغسطس، لكن فقط 200 شخص يُسمح لهم بالدخول يوميًا، ما يعني أنه يجب حجز الأماكن مسبقًا.
والبديل الأقل شراسة هو رحلة "Salkantay Trek"، التي تستغرق خمسة أيام، عبر مزارع البن والبحيرات الجليدية والجبال المغطاة بالغيوم.

 

اقرأ أيضاً: 8 وجهات حول العالم لأفضل رحلة للفتيات