من الأمور المزعجة جداً في الصيف، تلك البقع الصفراء التي يتركها العرق على ملابسك، والتي لا تذهب عن قطعكِ المفضلة، حتى بعد غسلها لعدة مرات.
وتظهر هذه البقع الصفراء المزعجة نتيجة حدوث تفاعل الأملاح الموجودة في العرق، مع مكوّن الألمنيوم الذي يوجد بداخل تركيبة العديد من مزيلات العرق التي تستخدمينها، وعند تراكم هذه التفاعلات مع مرور الوقت فإن تلك البقع ستظهر على ملابسك، خصوصاً البيضاء منها، حيث ستلاحظين وجود اللون الأصفر بشكل كبير، وإذا كان تزعجك فإليكِ الحلول.

صودا الخبز 
يمكنكِ التخلص من هذه البقع عن الملابس، عن طريق خلط القليل من مسحوق صودا الخبز مع الماء حتى تحصلي على عجينة سميكة، ثم قومي بوضع مقدارٍ كافٍ منها على البقعة، باستخدام فرشاة أسنان قديمة، واتركيها لمدة 20 دقيقة، أو لمدةٍ أطول في حال كانت تلك البقعة صعبة، بعدها قومي بغسل تلك القطعة في الغسالة.

خلطة الخل الأبيض 
تعد هذه الخلطة، أيضاً، من الخلطات التي تساعدك في التخلّص من بقع العرق الصفراء، وذلك من خلال مزج ملعقتين كبيرتين من الخل الأبيض مع كوب من الماء، وضعي الخليط على البقعة، واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل غسله. أما في حالة وجود بقعة عنيدة، فمن المفضّل أن تمزجي نسبة 1: 1 من الخل والماء، وفرك البقعة بواسطة فرشاة أسنان قبل أن تضعيها في الغسالة.

 

إقرأ أيضاً: ماذا فضحت انفعالات آمبر هيرد وجوني ديب في جلسات محاكمتهما؟

 

خلطة الليمون 
توفر لكِ هذه الخلطة، أيضاً، فرصة التخلّص من بقع العرق الصفراء عن الملابس، من خلال مزج 3 ملاعق كبيرة من الليمون في كوب من المياه، واخلطيها جيداً، ثم ضعي المزيج على البقع الصفراء وقومي بفركها، وتركها لمدة ساعة، وبعدها غسل القطعة في الغسالة على دورة باردة. 

خلطة الأسبرين 
كل ما عليكِ القيام به، هو طحن حبتين من الأسبرين، وخلطهما جيّداً مع نصف كوب من الماء الدافئ حتى تذوبا، ثم نقع قطعة الملابس لمدّة تصل إلى 3 ساعات، وبعدها قومي بغسل القطعة كالمعتاد.
وكما يُقال "إن درهم وقاية.. خيرٌ من قنطار علاج"، فيمكنك تلافي هذه البقع، من خلال تجنب استخدام مزيل عرق خالٍ يحتوي على الألمنيوم، إذ إن هذا المكوّن هو المسؤول عن ظهور هذه البقع.