تشتهر مدينة الضباب لندن بقدرتها على الحفاظ على طريقتها المميزة والغريبة في نفس الوقت، ومن أبرز علاماتها وجود عدد كبير من المقاهي والمكتبات المستقلة في جميع أنحاء المدينة.

في لندن، لا يمكن مقاومة شكل المكتبات الكلاسيكية والمقاهي العريقة، لكن ماذا عندما يجتمع الاثنان معاً في مكان واحد، تحت اسم "Books for Cooks".
يعتبر "Books for Cooks" مكاناً حيوياً وجوهرة ثمينة في غرب لندن، فلم تعد مساحة تجارية، لكنها ملجأ لكل من يحب القراءة والطهي معاً، يضم المتجر حوالي 8000 كتاب، لكن هناك الكثير من الكتب التي لا يتم بيعها، المعادلة السرية وراء نجاح المتجر عبارة عن تطور بسيط.

ففي الجزء الخلفي منه، يوجد مقهى صغير، حيث يقوم الشيف اليوناني أريك "بطهي وصفات من الكتب الموجودة على الأرفف"، ويتم ذلك يومياً من الثلاثاء إلى السبت، حيث يرحبون بالنزلاء المنتظمين في الحي، والسياح الفضوليين، لمشاركة وجبة على أحد الطاولات المغطاة بالقماش الأبيض والأحمر.
ويمكن للعملاء تذوق وجبات غداء رائعة وكعك منزلي وأفضل فنجان قهوة حتى نفاد كل شيء، والذي لا يستغرق أكثر من ساعة منذ بدء فتح المقهى في الساعة 11 ظهراً تقريباً، وبعد حوالي ساعة من الوقت ينفد كل الطعام من المكان، وتستمر المكتبة في عملها من دون المقهى الخلفي.
يقول الشيف اليوناني أريك: إن العالم أصبح سريع التغير، وبسبب انتشار الكتب عبر الإنترنت وفي كل مكان، كان لابد من التطور الذكي والخروج بفكرة شقية تجذب محبي القراءة والطهي إلى زيارة المكان، فمن منا لا يرغب في عيش تجربة مثل هذه، ما يقرأه في الكتب يجده أمامه على الطاولة؟!

إقرأ أيضاً: "Fendace" أحدث مجموعات "فيندي" و"فيرساتشي".. والفاشينيستات يروّجنها