من نورماندي، نزولاً إلى جبال البرانس، تعد فرنسا موطنًا لبعض من أفضل القرى في أوروبا لمحبي الطعام، مع مطاعم لا تُنسى، وأطباق مميزة ومكونات محلية شهيرة، وإذا كنتِ من محبي فرنسا، ومحبي الطعام في الوقت نفسه، فإليكِ سبع قرى فرنسية، يمكنكِ تناول الطعام فيها، والاستمتاع أيضاً بسياحتك. 

إيسيجيك 
توجهي إلى سوق هذه القرية ذات الأحجار الذهبية صباح الأحد، وستخرجين محملةً بالمأكولات اللذيذة، حيث يصطف منتجو جميع أنواع المنتجات المحلية في الأزقة الضيقة والمتعرجة، التي تطل عليها منازل نصف خشبية، وإذا كان الموسم مناسبًا، فستجدين أيضاً الفراولة والهليون والكمأ. 
ويمكنك تناول الطعام في "L’Atelier"، وهو مطعم ساحر، يقدم لمسات عصرية على الأطباق الكلاسيكية. 

إسبيليت 
الفلفل الأحمر المميز من قرية البرانس، من الأغذية المفضلة عبر إقليم الباسك الفرنسي، إذ نادرًا ما ستجد طاهياً لا يدرج ذلك الفلفل من بين مكونات أطباقه. 
وفي إسبليت نفسها، يتم تعليقه في أكاليل عبر جميع المباني الخشبية الحمراء تقريبًا. وتباع بجميع أشكالها، خلطات التوابل والأطباق الجاهزة للأكل، في المحال الصغيرة. 
ويمكنك تناول الطعام في "Aintzina"، ويقع في وسط القرية، ولديه قائمة رائعة من الأطعمة. 

لي بو دو بروفانس 
تقع هذه القرية على هضبة ضيقة، تطل على حقول الخزامى، وكروم العنب، وبساتين الزيتون، وهي واحدة من أكثر المناطق زيارة في منطقة ألبيليس، وتجذب المسافرين بممراتها ومناظرها الخلابة. 
ويمكنكِ التوجه إلى متجر المواد الغذائية الذواقة Maison Brémond، وملء سلتك بنوجا اللوز والعسل والمربى، وكذلك الاتصال في "Mas de Cayol"، للحصول على زيت الزيتون المنتج في بساتين العائلة. 

وإذا كانت ميزانيتكِ لا تقدر على تناول الطعام في "L’Ostau de Baumanière"، الحاصل على ثلاث نجوم، فيمكنك الحجز في المطعم الشقيق "Le Cabro d’Or"، حيث يقدم هذا المطعم أيضاً العجائب بالمكونات المحلية. 

روكفور سور سولزون 
جبن الخروف الأزرق "روكفور"، هو الأكثر شهرة من القرية الصغيرة التي نشأ منها. ومع ذلك، فإن هذه القرية تستحق الزيارة، سواء بالنسبة للعديد من المناطق التي تصطف شوارعها، أو للكهوف الموجودة في منحدرات هضبة كوس دو لارزاك. 
وهنا، سوف تتعلمين كيفية صنع الروكفور، وكيف ينشأ العفن الأزرق في تربة الكهوف، حيث تقول الأسطورة إنه تم اكتشافها لأول مرة من قبل شاب، عندما رأى فتاة جميلة، ليتخلى حينها عن غدائه في الكهوف، ويلحق بها، ليعود بعد أشهر ويجد الجبن العادي قد اكتسب طعمًا وملمسًا آخر في غيابه. 
وفي حين أن هناك بعض الخيارات الجيدة في "روكفور"، إلا أن الأمر يستحق القيام برحلة قصيرة بالسيارة إلى قرية تورنيماير المجاورة، حيث ستجدين مطعمًا صغيرًا ودودًا، يحتوي على قوائم طعام إبداعية. 

نويرموتييه 
تقع هذه الجزيرة الصغيرة قبالة الساحل الغربي لفرنسا، وتعد المكان المثالي للحصول على منتجات غذائية مذهلة، حيث يمكنكِ تجربة أغلى أنواع البطاطس في العالم "La Bonnotte"، بالإضافة إلى المحار المستزرع في جميع أنحاء الجزيرة، والأطباق المعززة بالملح المحصود في أحواض الملح المحلية. 
كما يمكنكِ التنقل بين أكواخ مزارعي المحار، بحثًا عن الرخويات الطازجة. وعند انخفاض المد، يمكنك القيام برحلة بجانب جسر "Passage du Gois"؛ لتجربة حصاد بلح البحر والمحار من الرمال والصخور. 

غرينيان 
تقع في منطقة أوفيرني-رون ألب، جنوب شرق فرنسا، وأشهر ما يميزها أن بها قلعة من عصر النهضة، مذكورة في الرسائل التي كتبتها مدام دي سيفينيه لابنتها، مدام دي غريغنان، في القرن السابع عشر، وتقع فوق مجموعة من المنازل ذات الأسطح المصنوعة من الطين، وتحيط بها الخزامى. 
وحول غرينيان نفسها، توجد بساتين الكرز، ومزارع العنب الوفيرة. 
ويعد فندق "Le Clair de la Plume"، الموجود فيها موطنًا لمطعم الشيف Julien Allano، الحائز نجمة ميشلان، والذي يعد الأطباق المحلية الكثيرة.

بوفرون أون أوجي 
تشتهر هذه القرية الشاعرية في نورماندي بعصير التفاح والكالفادو والبومو، ويمكنكِ زيارة مصانع التقطير القريبة منها، وبعدها يمكنكِ استكشاف القرية نفسها، بمبانيها الأنيقة ذات الإطارات الخشبية، وبساتين التفاح التي ألهمت الفن. وتنعم المنطقة بالكثير من النكهات، من الجبن والقشدة، وكذلك الأسماك، والمأكولات البحرية.