هناك العديد من الأسباب التي تجعل المرء لا يستطيع الاستيقاظ في الصباح الباكر، ففي بعض الحالات يمكن أن تكون متعلقة بالصحة أو عادات نمط الحياة.
الكسل وقلة النوم والتعب أيضاً من بعض الأسباب التي لن تسمح لكِ بأن تصبحي من محبي الاستيقاظ مبكراً، وبصرف النظر عن هذه العوامل، وإذا كنت لا تعرفين كيف تصبحين شخصاً صباحياً، فإن اتباع هذه النصائح سيساعدكِ. 

جربي هذه النصائح البسيطة؛ لتصبحي شخصًا صباحيًا: 
1 . شرب الماء في الصباح 
أول وأهم نصيحة هي ضرورة استهلاك الماء في الصباح فور الاستيقاظ، إذ يساعد شرب الماء على طرد السموم من الجسم وترطيبها، وستساعد هذه العملية على تنظيف الجهاز الهضمي وجسمك بالكامل. 

2 . التدرب على المشي 
بمجرد شرب الماء وترطيب جسمكِ، فإن أفضل شيء يمكنك القيام به لصحتكِ هو ممارسة الرياضة في الصباح، ابدئي يومك بنشاط بدني مثل المشي في الطبيعة، ويمكنكِ أيضاً ممارسة اليوغا، لمنح جسمكِ الطاقة اللازمة للنشاط طوال اليوم.

3 . حمام شمسي 
إذا كنت غير قادرة على المشي لأسباب صحية، فإن الاستمتاع بحمام شمس في الصباح الباكر هو أفضل طريقة لتصبحي شخصاً صباحياً، هذه العادة الصحية ستزود جسمكِ بفيتامين (د)، وتنشطكِ لبقية اليوم. 

4 . ممارسة تقنيات اليوغا 
يمكنك، أيضاً، دمج أي نوع من النشاط البدني، مثل الرياضة أو الممارسات الشاملة مثل اليوغا في شمس الصباح الباكر، للحصول على الفوائد الصحية، واستعادة لياقتكِ البدنية لمواجهة تحديات اليوم.


5 . تناول وجبة فطور صحية وشهية 
نعلم جميعاً أن وجبة الإفطار هي أهم وجبة في اليوم، ومن المفيد أن تبدئي يومك بوجبة مغذية وصحية، حاولي تجنب أي طعام زيتي أو معالج أو محمّل بالسكر واستهلاك الأطعمة المطبوخة حديثًا فقط. 

الإفطار سوف يمدكِ بالطاقة لبقية اليوم، وما تأكلينه في الصباح سيحدد مستويات الطاقة لديكِ، ومدى شعوركِ بالنشاط أو الخمول طوال اليوم. 

ستساعدك هذه النصائح على بدء يومكِ بأفضل طريقة ممكنة، وستساعدكِ على قضاء بقية اليوم في اليقظة، أيضاً حافظي على رطوبتكِ طوال اليوم، وتأكدي من أنك قادرة على عيش حياة متوازنة. 

إقرأ أيضاً: ألياف السيليوم.. ما هي؟ وما فوائدها الصحية؟