بدلًا من إضاعة الوقت، وأنتِ تبحثين عن منتجعٍ يعطيكِ ما تتمنين، حوّلي منزلكِ إلى منتجعٍ صحي بهذه الوصفات لأقنعة الوجه، التي يمكنك صناعتها بنفسك لترطيب بشرتك وتدليلها. 

العسل والأفوكادو لتهدئة وتنعيم البشرة 
سيمنحك قناع الوجه هذا إحساساً رائعاً ومريحاً للغاية، حيث سينظف ويرطب الوجه، ويوفر لكِ ترطيبًا عميقًا، ويمنح بشرتك دفعة من مضادات الأكسدة، ويهدئ الاحمرار؛ بفضل مكوناته، وهي عبارة عن: 
ملعقة صغيرة من العسل. 
ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند. 
حبة أفوكادو ناضجة. 
قطرتان من زيت اللافندر. 
قومي بمزج جميع المكونات، ووضعها على وجهك بفرشاة؛ لتشعري بتجربة "السبا"، قدر الإمكان. 

قناع لجعل البشرة تتوهج 
إذا كنتِ ترغبين في تنعيم بشرتك، ومنع ظهور علامات الشيخوخة، مثل: التجاعيد والخطوط الدقيقة والبقع الداكنة، فهذه هي الوصفة التي يجب اتباعها، فكل ما عليكِ هو مزج المكونات التي سنذكرها تالياً، ثم وضعها على الوجه، وتحت العينين، وتركها لمدة 15 دقيقة، ثم شطف الوجه بالماء الفاتر، واستخدام المرطب. 
ملعقتان كبيرتان من هريس اليقطين الخام العضوي. 
ملعقة صغيرة من زيت الزيتون. 
ملعقة صغيرة من عسل النحل. 
صفار بيضة عضوية. 
ملعقتان صغيرتان من دقيق الشوفان. 
ويحتوي اليقطين على فيتامينات: (A، وC، وE)، ومضادات الأكسدة، التي تساعد في التخلص من البقع الجلدية المختلفة، كما يساعد على تقشير خلايا الجلد الميتة. 

تصغير المسام 
لسوء الحظ، لا توجد طريقة لإغلاق جميع المسام، لكن هناك طريقة لجعلها أقل وضوحًا، والبيض والليمون لهما خصائص قابضة تعمل على شد بشرتك، بينما يعمل العسل على ترطيب بشرتك، وجعلها أكثر ليونة، لذلك امزجي المكونات التالية، وضعيها على وجهك. 

بياض بيضة. 
ملعقة كبيرة من العسل. 
القليل من عصير الليمون. 

للبشرة الدهنية 
هذه وصفة مثالية لقناع الوجه للبشرة الدهنية، إذ ستجعلها تبدو نظيفة ومنتعشة، ويساعد الخيار على ترطيب البشرة، ويقلل أيضًا من أي نشاط للبثور على الوجه؛ لاحتوائه على فيتامين (سي)، جنبًا إلى جنب مع الأفوكادو، الذي يضبط إنتاج الزيت، ويقلل من أي التهاب، ويجعل بشرتك متوهجة، فكل ما عليكِ فعله هو وضع مزيج نصف حبة أفوكادو مع الخيار، ووضعه على وجهك. 

لجفاف الجلد 
يعتبر الأفوكادو مع زيت الزيتون مثاليًا أيضًا للبشرة الجافة، حيث سيساعد هذان المكونان على سد التشققات بين خلايا الجلد، وسيجعل العسل والزبادي بشرتك ناعمة بشكل رائع، فكل ما عليكِ فعله هو مزج: 

حبة أفوكادو. 
ملعقتان كبيرتان من الزبادي العادي. 
ملعقة طعام من زيت الزيتون. 
ملعقة كبيرة من العسل. 

للبشرة الحساسة 
إذا كانت بشرتك حساسة وحمراء، فإن مسحوق الكاكاو يساعد في تخفيف التهيج، حيث إن الزبادي غني بالبروبيوتيك والعسل، ويشد الجلد، لذا امزجي المكونات التالية للحصول عليه. 

ملعقة طعام من الزبادي. 
ملعقة صغيرة من العسل. 
ملعقة صغيرة من مسحوق الكاكاو.

إقرأ أيضاً: 7 من أفضل القرى في فرنسا لمحبي الطعام