لفت الفنان عمر الشناوي الأنظار إليه في موسم رمضان 2022، بمسلسل "رانيا وسكينة" مع مي عمر وروبي، كما يعيش حالة من النشاط الفني، حيث ينتظر عرض مسلسل "النزوة" مع الفنان خالد النبوي، وفي حوار مع "زهرة الخليج"، تحدث عن كواليس العملين، وحقيقة تقديمه للسيرة الذاتية لجده كمال الشناوي.
كشف عمر الشناوي عن تفاصيل مشاركته في مسلسل "النزوة" مع النجم خالد النبوي، المقرر عرضه خلال الفترة المقبلة، موضحاً أنه كان قلقاً للغاية قبل المشاركة في العمل؛ لأنه تلقى تحذيرات حول قسوته والتزامه الشديد في التصوير، لكنه وجد النبوي على نقيض ما يقال عنه، فهو شخص متعاون وشديد التشجيع، وأنه استفاد كثيرًا من خبراته.
وأضاف الشناوي أنه يظهر في العمل بشخصية دائمة الخلاف مع البطل خالد النبوي، والمسلسل يقدم قصة خيانة من منظور الجميع، ومن المقرر عرضه في الوقت الراهن من دون أن يحدد موعد العرض.
وعن مشاركته في موسم رمضان بمسلسل "رانيا وسكينة" مع مي عمر وروبي، أكد الشناوي أن شخصيته في العمل مختلفة، حيث يظهر لأول مرة بدور نصاب، إذ قررت المخرجة شيرين عادل أن تقدمه في شخصية عكس الشخصيات التي قدمها من قبل.
كما أوضح الشناوي أن ظروف تصوير هذا العمل كانت صعبة للغاية، لأن المسلسل انطلق تصويره قبل رمضان بشهر واحد فقط.
وكشف الفنان عمر الشناوي عن الشخصية المناسبة لتجسيد سيرة جده الراحل كمال الشناوي، موضحا أن هناك أشخاصاً أفضل منه لتقديمها، سواء في الشكل أو السن، وأنه مستعد لتجسيد شخصية جده، إذا كانت مرحلة عمرية مناسبة له، ومن الأشخاص الذين يمكنهم تجسيد سيرته إياد نصار وباسل خياط، وذلك بسبب التشابه بينهما وبين كمال الشناوي، من حيث المظهر وأسلوب الحديث؛ لأن الهدف نقل قصة حياة كمال الشناوي بشكل صحيح في النهاية.
وعن توسط كمال الشناوي له لدخول مجال التمثيل، أكد عمر الشناوي أن جده لم يشجعه على دخول مجال التمثيل، لأنه أعتاد عدم تشجيع أحد أو التوسط له، وبعد مرور فترة قرر أن يخوض التحدي، وينتقل من احتراف عمل الهندسة لاحتراف التمثيل والذهاب لورشة تمثيل، ولم يحاول كمال الشناوي مساعدته حتى بمكالمة هاتفية؛ لأنه أراد أن يعتمد على نفسه.
وأخيراً.. كشف عمر الشناوي عن سبب رفضه للبطولات المطلقة في الأفلام، مبرراً ذلك قائلاً: "السينما حساسة جداً بخلاف التلفزيون، فمسؤولية السينما من الممثل تجاه الجمهور كبيرة جداً، ومن بين 12 شخصية عرضت عليَّ في أفلام اخترت اثنتين فقط، إحدهما عرض وهو (11:11)، والآخر فيلم (الهجام) ولم يعرض حتى الآن، وفيلم (الهجام) قمت بتنفيذه في بداية دخولي مجال التمثيل منذ فترة، وأقدم شخصية شريرة، ولا أعرف سبب وقف عرضه حتى الآن، لكن فيلم (11:11)، الذي عرض مؤخراً، هو من الأعمال المختلفة والمميزة في السينما المصرية، سواء في القصة، أو التنفيذ، وسعيد بتجربتي في هذا العمل، وردود الأفعال حوله".

إقرأ أيضاً: ريهانا وآيساب روكي يستقبلان مولودهما الأول