أياً كان ظل العيون الذي ترغبين بوضعه، فإنه سيكون جميلاً، لكن ثبت أن بعض الظلال ستعزز ألواناً معينة للعيون أكثر من غيرها، وستبرز جمال عينيكِ بشكلٍ أكبر، حيث يعود الأمر كله إلى نظرية الألوان، والتي تقول إن الألوان على الجانبين المتقابلين من عجلة الألوان سيكمل بعضها بعضاً. 
لذا، إذا كنتِ من أصحاب العيون الزرقاء، فإن ألوان ظلال العيون التي ستبرز لون عينيكِ، هي الظلال الدافئة، مثل: البرتقالي والبني والخوخي، وغيرها، والتي سنذكرها بشكلٍ مفصلٍ في السطور القادمة، وسنذكرها اعتماداً على ما تقوم بوضعه النجمات صاحبات العيون الزرقاء على السجادة الحمراء. 

 

 

بني دافئ 
تدرجات اللون البني الدافئة هي مظهر يومي جميل للعيون الزرقاء، وللحصول على طريقة سريعة وسهلة لوضع هذا الظل، يقترح خبراء التجميل تبطين الجفن العلوي والسفلي بقلم رصاص كستنائي داكن لتحديده. 

 

 

اللون الخوخي 
لا يقتصر الأمر على كون هذا اللون خطوةً في الاتجاه الصحيح، فهو أيضاً يضيء العيون الزرقاء، ويعطيها مظهراً براقاً لافتاً. 

 

 

الآيلاينر الملطخ 
إحدى الإطلالات الجريئة المفضلة على العيون الزرقاء، هي عبارة عن استخدام آيلاينر أو ظل بني غامق أو أسود، ووضعه على الخط العلوي والسفلي للعين، حيث إنه يخلق مظهرًا دخانيًا جريئاً مثاليًا للعيون الزرقاء. 

 

 

لون الشمبانيا اللامع 
للحصول على وميض يجعل العيون الزرقاء تبرز عندما تلتقط الضوء، استخدمي ظلال لون الشمبانيا، حيث يقول الخبراء إن ألوان الشمبانيا والنحاسيات الخفيفة والذهبية الوردية هي المفضلة للعيون الزرقاء، حيث إنها تنشئ خلفية محايدة مثالية للعيون الفاتحة، وتبرز بالفعل درجات ألوان العين المختلفة. 

 

 

آيلاينر برتقالي 
دعي جيجي حديد تقنعك بالخروج من منطقة الراحة الخاصة بك، وتجربة مكياج العيون البرتقالية النيون، حيث إنه أحد الألوان المفضلة للعيون الزرقاء، إذ إنه سيرفع لون العيون الزرقاء إلى مستوى أعلى، كما أنه طريقة رائعة لتكثيف العيون الزرقاء، من خلال إضافة بطانة برتقالية حادة، أو عمل خط رموش سفلي برتقالي. 

 

 

السموكي 
عندما تكونين في شك، فإن العين الدخانية هي دائمًا فكرة جيدة للعيون الزرقاء، ويمكن استخدامها في أي مناسبة مسائية. 

 

 

الأزرق الداكن 
لإلقاء نظرة مسائية، استخدمي ظلالاً من الألوان البحرية الداكنة، التي تبرز أيضًا كآبة العيون.

إقرأ أيضاً: 4 خطوات لعلاج مشاكل البشرة.. للمراهقات