أطلقت "غوغل" خاصية جديدة للخرائط، تم تصميمها لمنح المستخدمين نظرة أكثر واقعية على الأماكن، من خلال خاصية "الرؤية الغامرة". 
وتتميز خرائط "غوغل" الشاملة الجديدة، التي تعد من عناصر تعزيز الثورة الرقمية، بكونها نوعاً من التجول الافتراضي، حيث يمكن إلقاء نظرة على المواقع من الأعلى، ثم الرجوع إلى مستوى الشارع لرؤية الأماكن المحددة، التي قد يرغب المستخدم في استكشافها. 
وتواكب الخرائط، أيضاً، معلومات الاتصال المباشر وحركة المرور، ما يسمح بالحصول على نظرة واقعية شبه معززة على أي حديقة أو زاوية شارع أو شاطئ يطل عليها. 
وأنشأت "غوغل" جميع الصور الموجودة خلف العرض الشامل بواسطة الكمبيوتر، وهي مزيج من صور القمر الاصطناعي من "غوغل"، ولقطات التجول الافتراضي. 
وعن الكشف الجديد للخرائط الافتراضية، تقول ليز ريد، نائبة رئيس قسم الهندسة في "غوغل": "نحن قادرون على دمج التجول الافتراضي مع المنظر الجوي، لتجربة أكثر واقعية"، ووصفت ريد الميزة بأنها تقدم سحر التكبير الهائل لبرنامج "غوغل إيرث"، لكن على مستوى الحي. 
وتم إطلاق الخدمة، حالياً، لتظهر شوارع لوس أنجلوس ولندن ونيويورك وسان فرانسيسكو وطوكيو، وستضاف مدن عالمية أخرى تباعاً، خلال الشهور القليلة المقبلة. 

 

 

وخرائط "غوغل"، هي خدمة مجانية تجارية مقدمة من شركة غوغل على الشبكة العالمية، لعرض خرائط ذات مصدر جماهيري، بدأت بتاريخ 8 فبراير 2015، وكانت الخدمة عند بدايتها لعرض خرائط شوارع أربع دول، هي: الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة وأيرلندا، معَ إمكانية تحديد مكان عمل ما في تلك الدول، إضافة إلى استطاعة الشخص مشاهدة صور عالية الوضوح بواسطة الأقمار الاصطناعيّة لمئات من المُدن في العالم. أما الآن فقد توسعت شبكة الطرق والشوارع، لتشمل مُعظم مُدن العالم، وليس الدول الأربع التي بدأ بها المشروع فقط. 
وقام بابتداع فكرة تصميم الخرائط عالم الحاسوب الدنماركي، لارس راسموسن، المولود عام 1963، والذي رغب في طريقة سهلة لتتبع الأماكن التي يرغب بالتوجه إليها دون عوائق، وهي الفكرة التي قام بتطويرها مع شركة غوغل، وتم نشرها عالمياً على صعيد واسع. 

إقرأ أيضاً: لعروس صيف 2022.. عصائر لنضارة البشرة