هل يبدو مرفقاك وركبتاك أكثر اسمراراً؟ هل ارتداء التنانير القصيرة أو القمصان بلا أكمام يسبب لكِ الإحراج؟ الإبط الداكن والركبة والمرفقان يمكن أن تزعج ثقتكِ بارتداء ملابسك المفضلة، خاصة في فصل الصيف. 
لا يساعد التقشير بالصابون في الحفاظ على لون البشرة عند ظهور التصبغ على أجزاء مختلفة من الجلد، لذلك يمكنكِ إدراج بعض العلاجات الطبيعية، التي تساعدك على تفتيح لون بشرة أجزاء من الجسم. 

إليك 7 علاجات منزلية رائعة، يمكنها تفتيح الإبطين والمرفقين والركبتين الداكنتين: 

1 . زيت جوز الهند 
زيت جوز الهند يرطب البشرة بشكل جيد للغاية، حيث إنه يحتوي على فيتامين (E)، الذي يساعد على التئام البشرة وتفتيحها. 
باستخدام ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، وملعقة كبيرة من مسحوق الجوز، اصنعي عجينة سميكة، واستخدميها كمقشر لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق على مناطق الإبطين والركبتين والمرفقين قبل النوم، ثم اشطفي بالماء، وضعي زيت جوز الهند على الأجزاء الداكنة من جسمك، كرري هذه العملية ثلاث مرات في الأسبوع حتى يتلاشى لون اسمرار الإبطين والركبتين والمرفقين. 

2 . خل التفاح 
المادة الحامضة في خل التفاح هي عامل مبيض يساعد في تبييض البشرة، ويمكنكِ أن تخلطي مقداراً من خل التفاح مع 3 مقادير من الماء، وضعي المحلول على الإبطين والركبتين والمرفقين باستخدام كرة قطنية، ثم اشطفيه بعد 15 دقيقة على الأقل، جربيه ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع حتى تلاحظي تغيراً في لون البشرة. 

3 . البطاطا 
تحتوي البطاطا على نكهة حامضة خفيفة لا تسبب تهيجاً لبشرتك الداكنة، ويمكن استخدامها أيضاً على البشرة الحساسة من الإبط الداكن. 
خذي شريحة رقيقة من البطاطا، وافركيها على جلد الإبط والركبتين والمرفقين لمدة 5-10 دقائق قبل شطفها بالماء الدافئ، وكرري هذا الإجراء مرتين يومياً حتى تلاحظي تغيراً في لون البشرة. 

4 . الخيار 
الخيار له تأثيرات تفتيح البشرة، حيث يحتوي على فيتامين (سي) المضاد للالتهابات، وعند وضعه على وجهك، يمكن أن تساعد هذه العناصر الغذائية في تجديد شباب بشرتك. 
افركي قطعة من الخيار على الإبطين والمرفقين والركبتين، وبدلاً من ذلك يمكنك عمل عجينة سميكة من عصير الخيار والكركم وتطبيقها على الإبطين، واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل غسلها، للحصول على أفضل النتائج، كرري هذه العملية مرة أو مرتين في اليوم. 

5 . صودا الخبز والحليب 
يمكن أن تساعد صودا الخبز في القضاء على خلايا الجلد الميتة، بينما يرطب الحليب الجلد، ويحتوي على حمض اللاكتيك، الذي يساعد في التقشير الخفيف. 
اصنعي عجينة من كوب حليب، وملعقة كبيرة من صودا الخبز، وافركي برفق على ركبتيكِ ومرفقيكِ لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق، واغسليها وافعليها كل يوم حتى يتلاشى الاسمرار. 

6 . اللبن الرائب 
يشتهر اللبن الرائب بخصائصه المرطبة، ويساعد في تفتيح البشرة أيضاً، امزجي ملعقة صغيرة من الخل ورشة من الطحين مع ملعقتين من اللبن الرائب، ضعي الخليط بالتساوي على مناطق الاسمرار، وبعد 15 دقيقة، اشطفيه بالماء الدافئ. 

7 . مقشر السكر وزيت الزيتون 
السكر مقشر طبيعي يساهم في إزالة خلايا الجلد الميتة، ونتيجة لذلك يعمل على تفتيح البشرة، بينما زيت الزيتون يرطب ويغذي البشرة. 
اصنعي مقشراً عن طريق خلط ملعقة من زيت الزيتون، مع ملعقة كبيرة من السكر، وطبقي الخليط على المناطق الغامقة بالجسم، وافركيه بحركات دائرية خفيفة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر وضعي المرطب المخصص لنوع بشرتك.

إقرأ أيضاً: موضة الأحذية الرياضية على طريقة النجمات