تعتبر الممثلة وعارضة الأزياء المصرية الشابة، سلمى بوضيف، مثلاً أعلى لبنات جيلها، في ما يتعلق بالموضة. ولدت سلمى عام 1994، وبدأت حياتها المهنية في سن العشرين كعارضة أزياء للمجلات، وذلك أثناء دراستها، ومن ثم حصولها على درجة البكالوريوس في الاتصال الجماهيري من جامعة مصر الدولية. أول ظهور تلفزيوني لسلمى كممثلة كان عام 2017، حينما لعبت دور البطولة في اثنين من أكبر المسلسلات التلفزيونية في رمضان، هما: «حلاوة الدنيا»، و«لا تطفئ الشمس». بعد فترة وجيزة، ظهرت سلمى في الفيلم المصري، الذي نال استحسان النقاد «شيخ جاكسون»، وشارك في العديد من المهرجانات السينمائية الدولية حول العالم، وحظي باهتمام دولي؛ بسبب الطبيعة المثيرة للإعجاب، والمثيرة للجدل للفيلم. وتوالت نجاحاتها المهنية، ثم أصبحت سفيرة لحملة «UNAIDS» في مصر.

 

تتميز سلمى بأسلوب شبابي أنيق في ما يتعلق بلباسها، وتتسم إطلالاتها بـ«المينيمالية» والكمال، وتوفق دائماً في التكامل والاتساق بين الزي والمكياج والتسريحة والمجوهرات المختارة، ما لفت إليها أنظار دور الأزياء والمجوهرات الكبرى، فأقبلت على التعاون معها، على غرار: «Maison Valentino»، و«Bulgari»، و«Chaumet»، و«.Tiffany & Co»، و«L'oreal»، و«MAC Cosmetics»، والظهـــور بالتــــالـــــي على أغلفة المجلات الدولية؛ لتميّزها كممثلة، وأيقونة في الموضة. 

تحرص سلمى على حضور عروض أسابيع الموضة العالمية، وتسجل حضوراً جذاباً وملحوظاً على «الريد كاربت». وبصفتها سفيرة لدار «Valentino»، منذ عام 2020، تختار إطلالاتها من تشكيلات العلامة، بما يناسب شخصيتها العفوية والعصرية، على غرار الإطلالة الحمراء الشهيرة. كما شاركت في أحد عروض أزياء المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب، لاسيما أنها من أشد المعجبين بتصاميمه الراقية. 

سلمى بوضيف «ديفا» شاملة ومثال مشرق للشابة المصرية الجميلة، النشيطة، المثقفة، والأنيقة، التي تمثل بلدها مصر في مناسبات وأحداث الموضة العالمية، وتسجل حضوراً مرموقاً، ويُتوقع لها مزيدٌ من التألق.